بريسيلا بريسلي حاضرة في ذكريات إيلي صعب وتصاميمه

قدّمت دار Elie Saab مجموعتها من الأزياء الجاهزة للخريف والشتاء المقبلين ضمن فعاليات أسبوع باريس للموضة. وقد بحثت خلال تنفيذ هذه المجموعة في الأسلوب الأيقوني لبريسيلا بريسلي عن مصدر إلهام لها فجاءت التصاميم مُطعّمة بلمسات مُختارة من أجواء طرازات موسيقيّة مُختلفة تنوّعت بين الديسكو، والروك، والكاونتري.

حملت هذه المجموعة عنوان "Memories of Graceland" أو ذكريات غريسلاند التي تستحضر مقر إقامة النجم إلفيس بريسلي وزوجته بريسيلا في ولاية تينيسي الأميركيّة خلال سبعينيّات القرن الماضي. وهي تضمّنت حوالي 65 إطلالة غلبت عليها ألوان الأخضر الداكن، الأبيض العاجي، الزهري الهادئ، الأسود، البنفسجي، والفضي مع حضور خجول للدنيم باللون الكحلي.

دخلت الشراريب على السترات والمعاطف لتُضيف عليها لمسات حيويّة فيما تفتّحت الأزهار بأساليب مُختلفة على الأزياء. وهي اتخذت شكل تصاميم ثُلاثيّة الأبعاد على المعاطف، والكنزات الصوفيّة، وأثواب السهرة أو شكل تطريزات على أرضيّة سوداء كما تمّ تنفيذها على شكل تخريمات تستحضر رقّة الدانتيل والبرودري الإنكليزيّة. تزيّنت القطع التي تمّ تنفيذها بخامة الدنيم بتطريزات هندسيّة جاءت مستوحاة من منحنيات شعار دار Elie Saab. وقد دخل الكاب بأناقته الدراميّة على الجامبسوت وعلى الأثواب الطويلة فيما غلب الطابع المونوكرومي على مُعظم الإطلالات.

كان لافتاً في هذه الإطلالات تنسيق الأزياء مع أحذية جلديّة عالية الساق مستوحاة من طراز "الويسترن" الأميركي. وهي تلونت بالعاجي، والأسود، والزهري الفاتح، والكحلي، والأخضر الداكن. تكرر استعمال الألوان نفسها في الصنادل التي تم تنسيقها مع أزياء السهرات، وشكّل الحزام الحاضر الأبرز في هذه المجموعة إذ تم تنفيذه من القماش ليُرافق المعاطف ومن الجلد لتحديد الخصور بأناقة لافتة. وقد ترافقت العديد من الإطلالات مع حقائب صغيرة وأقراط ضخمة مذهّبة للأذنين.