مونولوجات غزة.. عمل فني تضامني

شارك فنانون مصريون في عرض فني حمل عنوان "مونولوجات غزة" تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتكريماً لضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ شهرين على قطاع غزة.

واعتمد العرض على تقديم قراءات على خشبة المسرح مع مقطوعات موسيقية، مع التبرع بالعائد المادي بالكامل لصالح غزة.
ومن بين المشاركين في العرض الفنانون يسرا اللوزي وسيد رجب وسلوى محمد علي وأحمد مالك.

وأقيم العرض الفني استجابة لدعوة من مسرح عشتار في فلسطين لكل مسارح العالم بالمشاركة في التنديد بما وصفها بالجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة.


يُذكر أنّ فرقة عشتار الفلسطينية، أطلقت دعوة عامة عاجلة، خلال الأيام الماضية، للفرق المسرحية والفنانين في مختلف دول العالم، تطالبهم فيها بالتضامن مع الشعب الفلسطيني واستنكار الأحداث الجارية في غزة، وذلك من خلال قراءة وأداء "مونولوجات غزة"، وهي شهادات كتبها شباب من غزة في العام 2010 بعد الحرب الأولى على القطاع، حيث يسلطون الضوء من خلالها على صمود سكان القطاع وطبيعة معاناتهم على مر السنين لإيجاد تضامن عالمي مع القضية الفلسطينية.


وكانت يسرا اللوزي نشرت بوستر للعرض مؤخرا عبر حسابها على "إنستغرام"، معلقة عليه: "تضامنًا مع الشعب الفلسطيني واستجابةً للدعوة العالمية من مسرح عشتار في فلسطين لكل مسارح العالم للمشاركة الجماعية، بالتزامن مع الجرائم الأخيرة التي وقعت في غزة، سيتم عرض مونولوجات غزّ ة في سينما راديو يوم الجمعة 8 ديسمبر/كانون الأول".