تكريم هاريسون فورد خلال حفل اختيار النقاد

منحت "جمعية نقاد السينما" إلى الممثل الأميركي الشهير هاريسون فورد جائزة "الإنجاز الوظيفي"، خلال فعاليات الحفل الـ 20 لـ "توزيع جوائز اختيار النقاد 2024"، أمس الأحد، تكريماً عن مجمل مسيرته الفنية الطويلة.

 

وجمع الحفل كوكبة من نجوم السينما والتلفزيوني، وقدّم فورد (81 عاماً) خلاله، مخرج آخر أعماله السينمائية "إنديانا جونز: طلب القدر" الصادر عام 2023، جيمس مانغولد، والذي وصفه بأنه "عملاق فني".

 

واعتبر مانغولد في كلمته أن هاريسون فودر واحد من العمالقة المتطوّرين عبر الزمن، مستعرضاً أبرز أفلام فورد بدءاً من "زخرفة أميركية" (1973) إلى "العدّاء بلايد" (2017)، عبوراً بـ"فتاة عاملة" (1988)، "اختطاف طائرة الرئاسة" (1997) و"الهارب" (1993) والمزيد من الأعمال.

 

لكنه ركّز على سلسلتي "إنديانا جونز" و"حرب النجوم"، اللتين قدمهما فورد على مدار تاريخه الفني، ضمن 5 أجزاء لكل فيلم منهما، مساهماً في تشكيل حياة عدد من الأجيال الذين ترعرعوا ونموا مع هذه الأفلام.

 

بعد هذا التقديم، استقبل الحضور صعود فورد على مسرح "باركر هنغار" في ولاية كاليفورنيا، بحفاوة بالغة وتصفيق حار، بينما توجهت كاميرا البث المباشر لرصد رد فعل زوجته كاليستا فلوكهارت، التي كانت عيونها دامعة.

 

وبدأ فورد كلمته بمزحة قال فيها: "لدي 3 دقائق فقط"، الأمر الذي أثار الضحك في القاعة. وأعرب الممثل الثمانيني عن سعادته البالغة لتكريمه عن مجمل أعمال مسيرته الفنية بجائزة "الإنجاز الوظيفي"، كما لمشاركة زملائه وأحبابه الموهوبين بالحصول على فرص لم تكن موجودة في الجزء الأول من مسيرتي المهنية.

 

وبتأثّر عبّر عن العديد من المشاعر التي تتضارب في داخله، مُرجعاً وجوده وتكريمه في الحفل بسبب مزيج من الحظ والعمل مع المخرجين والكتّاب وصانعي الأفلام الرائعين".

 

واختتم: "أشعر أنني محظوظ للغاية. أنا سعيد بهذا التكريم وأقدّره كثيراً"، ثم توجه بالشكر أيضاً إلى زوجته التي تدعمه دوماً، وإلى جميع الممثلين الذين عمل معهم، مؤكداً سعادته بكل انواع التعاون، وفقاً لما نقلته صحيفة "هوليوود ريبورتر".

 

تعتبر "جوائز اختيار النقاد" واحدة من أرقى الجوائز التي تقدم لصنّاع السينما والتلفزيون في الولايات المتحدة الأميركية، من تنظيم "جمعية نقاد البث السينمائي" (BFCA) التي تضم ما يقرب من 250 ناقداً من التلفزيون والإذاعة.