"فن التغافل".. جرأة من نوع آخر

حظيت أغنية الفنانة سميرة سعيد الجديدة، التي طرحتها عبر قناتها في «يوتيوب»، بعنوان «فن التغافل»، باهتمام جمهورها في مصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فرأى كثيرون أنها تسير على خطى التنمية البشرية، إذ حملت كلماتها نصائح وتوصيات، ودعت إلى تنحية الخلافات جانباً، والانتصار للحب من دون مكابرة، مع إدانة سلوك مَن يتصيّدون الأخطاء ويفتعلون المشكلات.

وعلّق صاحب حساب باسم «محمد طلعت مكي» عبر منصة «إكس»، على الأغنية، فكتب: «فن التغافل، نصيحة رقيقة راقية، بإمضاء النجمة سميرة سعيد، وهي رسالة للجميع بحُسن الظنّ، وعدم الالتفات إلى الصغائر، وتفعيل فن التغافل لتستمر الحياة».

وكتب صاحب حساب عبر المنصة عينها باسم «نائل الإسكندروني»، أنّ هذا الكليب هو «جديد المدرسة الفنية، ومصنع الأفكار الموسيقية، غناء الديفا سميرة سعيد، من ألحان العبقري عمرو مصطفى». و«الديفا» هو اللقب الذي تشتهر به الفنانة في الأوساط الفنية

بدوره، رأى صاحب حساب على «إكس» باسم «أيمن أحمد»، في الأغنية، «استايلاً مختلفاً»، وعدَّها «تحفة فنية لحناً، وكلمات، وأداءً».

أما سميرة سعيدة فكتبت على حسابها الرسمي في «إكس»: «ما أحوجنا للهدوء والعقل والحكمة في حياتنا وجميع قراراتنا، خصوصاً في ظلّ الضغوط المتلاحقة». ووصفت عمرو مصطفى بـ«رفيق النجاحات»، موضحةً أنّ الأغنية هي «الثانية من مجموعة 2024، على أن يتوالى إصدار الأعمال المقبلة بدءاً من عيد الفطر».