أنجلينا جولي تخطف الأنظار في البندقية

تقبل مهرجان البندقية السينمائي بنسخته الـ81 مجموعة من أشهر النجمات العالميّات، اللواتي بدأن بالتهافت على فعالياته بإطلالات تلقى تفاعلاً كبيراً على الشبكات الاجتماعيّة.

يُقام المهرجان هذا العام بين 28 آب و7 أيلول، ومن أبرز محطّاته إطلاق فيلم جديد للممثلة والمخرجة أنجيلينا جولي يحمل عنوان Maria.

وقد ظهرت النجمة الأميركية بهذه المُناسبة بعد طول غياب، بإطلالات راقية وبسيطة تُترجم أسوبها الخاص في مجال الأناقة. أول ظهور لها في فعاليات المهرجان كان بُعيد وصولها إلى البندقيّة، حيث اعتمدت معطف "ترنش" باللون البيج تميّز بكمين قصيرين اختارته من مجموعة Dior لخريف وشتاء 2024، وقد نسّقته مع سروال أسود وحذاء جلدي عالي الساق باللون نفسه.

من دار Saint Laurent وبتوقيع مدير ها الإبداعي أنطوني فاكاريللو، اختارت جولي ثوبين تميّزا بالطابع الإغريقي المُحبّب إلى قلبها أحدهما باللون الأسود والثاني باللون البني أما في حفل افتتاح المهرجان فتألقت بثوب باللون البيج يحمل توقيع دار Tamara Ralph رافقته قطعة من الفراء تلتف حول الكتفين.

كما تُشارك النجمة الأسترالية كايت بلانشيت في فعاليات مهرجان البندقيّة السينمائي للترويج لفيلمها الجديد Alfonso Cuaron. وهي تألقت في حفل الافتتاح بثوب باللون البيج الذهبي من Armani Privé نسقته مع عقد من مجوهرات Louis Vuitton Jewelery. وكانت بلانشيت لفتت الأنظار في مؤتمر صحافي أقيم على هامش المهرجان ببدلة سوداء تزيّنت بنقاط البولكا البيضاء الضخمة، اختارتها من مجموعة دار Moschino من الأزياء الجاهزة للخريف والشتاء المُقبلين. التعاون بين Armani Privé وكايت بلانشيت تُرجم أيضاً عبر إطلالتين راقيتين باللون الأسود اعتمدتهما خلال فعاليات المهرجان.

وتحرص أيقونة السينما الإيطاليّة مونيكا بيلوتشي على حضور الفعاليات السنويّة لمهرجان البدنقيّة السينمائي. وهي شوهدت، إلى جانب المخرج والمنتج الأميركي تيم بورتن، وهي ترتدي بدلة بيضاء من توقيع دار Balmain نسقتها مع قميص أسود. اختارت بيلوتشي الظهور في افتتاح المهرجان بثوب أسود طويل حمل توقيع دار Vivienne Westwood نسقته مع مجوهرات فاخرة من Cartier، كما تألقت في أحد فعالياته بثوب أسود متوسّط الطول من دار Dolce&Gabbana تزيّن بنقاط البولكا البيضاء الصغيرة.

أما الممثلة والعارضة الكنديّة تايلور راسيل اختارت إطلالات أرشيفيّة تتميّز بأناقة غير مرتبطة بزمن.

وهي ظهرت في حفل الافتتاح بثوب أبيض مُبتكر يحمل توقيع دار Chanel ويعود تصميمه للعام 1993 نسقته مع مجوهرات من Tiffany&Co.

وقد تألقت أيضاً بإطلالة ذات طابع كلاسيكي تميّزت بلونها الرمادي اختارتها من أرشيف دار John Galliano وتحديداً من مجموعتها الخاصة بربيع وصيف 1995 نسقتها مع حذاء أسود من Gianvito Rossi، أما الإطلالة الثالثة التي ظهرت بها فتميّزت ببساطتها وتألفت من ثوب حريري من دار Loewe نسقته مع مجوهرات ماسيّة من Tiffany&Co.