مؤسسة كهرباء لبنان تحّذر بالاضراب والتوقف عن العمل

عقدت نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان اجتماعها اليوم، لتقييم الأمور المستجدة في المطالب العمالية، وأكّدت في بيان على الأثر، على ما ذكرته في بيانها السابق المتعلق بالشق الأول من تحضير دفتر شروط لشركة تأمين صحي واستشفائي وليس لشركة Management.

ولفتت إلى أنه لا يمكن الاجتماع بالمديرية الادارية إلا بوجود المراقب العام كونها طرفاً في النزاع على دفتر الشروط  المُعرقل تحضيره لغاية الآن، مشيرة إلى أنها في الشق الثاني ومنعاً للاصطياد بالماء العكر، فقد شكرت سعادة المدير العام على الجهد الذي بذله شخصياً مع الحالة الطبية للمدير المالي ، مذكرة بأنّ العمال والمستخدمين ما زالوا لتاريخه يتعرضون للذل والإهانة في المستشفيات والمختبرات.

وأسفت النقابة لـ عدم ذكر الدعم المالي وفق خطة الطوارىء الوطنية للنهوض بقطاع الكهرباء والاستشفائي في وثيقة الاحالة المرسلة إلى المديرية الادارية بل جرى التسويف بإتهام النقابة بإدعاءات غير صحيحة، متناسية دفع رواتب العمال والمستخدمين التي لا نعرف عنها شيئاً حتى تاريخه. وسألت: "هل إن الدعم المالي أصبح بخبر كان أمام ما يُحاك من إدخال بند في موازنة 2023 لصالح شركات مقدمي الخدمات يساوي أضعاف أضعاف الدعم المالي للعمال والمستخدمين؟".

وأعلنت الاضراب التحذيري والاعتصام والتوقف عن العمل داخل كافة مراكز المؤسسة وعدم طباعة وتسليم الفواتير لمدة ثلاثة ايام ابتداءً من يوم الثلاثاء الواقع في 13/6/2023 ولغاية نهار الخميس في 15/6/2023 ضمناً. على أن يستثنى من الإضراب أقسام الصيانة والاستثمار في معامل الانتاج ومحطات التحويل الرئيسية.