"غوغل" تدرب الذكاء الاصطناعي على تغيير شكل العارضين

أعلنت "غوغل" إطلاق أدوات جديدة لتقديم تجارب مميزة للمستخدمين في عملية التسوق على محرّك بحثها بمساعدة  الذكاء الاصطناعي. 

وطوّرت الشركة ميزة "Virtual Try-On" مباشرة داخل محرّكها البحثي لتسمح للمستخدمين بالبحث عن الملابس، التي تناسبهم من حيث المقاس واللون، وتناسب ألوان البشرة، عبر تجربة التسوق الإلكتروني.

وأشارت الشركة إلى أن دراسة جديدة أفادت بأن 24 في المئة من المتسوّقين عبر الإنترنت يشعرون بأن صور العارضين في داخل مواقع التسوق لا تمثلهم مع الملابس التي يرغبون في شرائها، و59 في المئة لا تعجبهم الملابس بعد شرائها.

وأوضحت غوغل في بيان آلية عمل الميزة الجديدة من خلال تدريب نموذج للذكاء الاصطناعي على تغيير ظهور قطع الملابس على أجسام مختلفة من حيث الحجم، والتي تتراوح بين XXS و 4XL، إلى جانب الأخذ بالاعتبار درجات ألوان البشرة وأشكال الأجسام وأنماط الشعر المختلفة.

وبدأت الميزة الجديدة تصل إلى المتسوّقات في داخل نتائج محرك بحث الشركة من علامات تجارية كبرى "آنثروبولوجي" و"إتش أند إم" و"إيفيرلاين" و"لوفت"، على أن تبدأ ملابس الرجال بالظهور في نتائج البحث بالميزة الجديدة، في نهاية العام الجاري.

وتحتوي الميزة على خدمة لتصفية النتائج لتناسب ذوق المستخدم وما يبحث عنه، على أساس الألوان والأسعار، إلى جانب إمكانية البحث عن نفس القطع في متاجر مختلفة.