ميزة جديدة من "Meta" لدعم العائلات

أعلنت شركة ميتا (Meta) عن ميّزات جديدة لدعم المراهقين والعائلات وتسهيل إدارة الوقت الذي يقضونه على التطبيقات الخاصة بها.

وقالت ميتا: "إن الإضافات إلى منصات إنستغرام  وفيسبوك وماسنجر هي للميزات التي حصلت عليها مجموعة أدوات (Take a Break) وأدوات الإشراف الأبوي (Quiet Mode) على إنستغرام، والتي تم إطلاقها في بعض البلدان في وقت سابق من هذا العام".

يعمل "Quiet Mode" على كتم الإخطارات وإرسال ردود تلقائية إلى الرسائل المباشرة (DMs)، كما أنه يضيف حالة جديدة في الوضع الصامت أسفل أسماء الملفات الشخصية على "إنستغرام"، مصحوبة برمز هلال صغير ليراه الآخرون.

وأشارت ميتا إلى أن: "الشركة تعمل على تقديم أدوات جديدة للحد من التفاعلات غير المرغوب فيها على إنستغرام وماسنجر، وإطلاق وضع (Quit Mode) على إنستغرام عالمياً، كما ودفع المراهقين إلى وضع حدود زمنية على فيسبوك، وإعطاء الآباء المزيد من الطرق للإشراف على أبنائهم المراهقين على إنستغرام".
 

شرحت شركة ميتا كيفية عمل الإشعارات: "سيرى المراهقون إشعارا عندما يقضون 20 دقيقة على "فيسبوك"، يطالبهم بأخذ بعض الوقت بعيدا عن التطبيق وتعيين حدود زمنية يومية"، أما على "إنستغرام"، سيتلقون "تنبيها" إذا اكتشف التطبيق أنهم يقومون بالتمرير عبر (Reels) في الليل".

وأضافت ميتا: "نحن نستكشف أيضا دفعة جديدة على "إنستغرام" تقترح قيام المراهقين بإغلاق التطبيق إذا كانوا يقومون بالتصفح ليلا".

كما ويمكن لمستخدمي "إنستغرام" التبديل بين تشغيل وضع "Quiet Mode" وإيقاف تشغيله في إعدادات التطبيق واختيار تعيين فترة زمنية لتنشيطه تلقائيا.

وسيتلقى المستخدمون أيضا مطالبة فورية تسأل عما إذا كانوا يريدون تشغيل "Quiet Mode" بعد أن يقضوا "عدة دقائق" على "إنستغرام" في الليل.

يشار إلى أن وضع "Quiet Mode" متاح بالفعل للمستخدمين في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وأيرلندا، وكندا، وأستراليا، ونيوزيلندا، لكن سيتم طرحه الآن على مستوى العالم.