حضانة تعنّف الأطفال.. و"الصحة" تتحرّك

أعلن المكتب الإعلامي في وزارة الصحة العامة، في بيان، أن "الوزارة تتابع ملابسات الفيديو الذي يتم تداوله عبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي عن تعنيف طفل في إحدى الحضانات، وفتحت تحقيقاً في الموضوع وسيصار في ضوئه، وفي أسرع وقت ممكن إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

وشددت الوزارة بينما تنتظر نتائج التحقيق، على أنها "لن تتساهل في أي شكل من الأشكال إزاء تصرفات لا تليق بمن يجب عليهم رعاية الأطفال وحمايتهم".

ويُذكر أنه "انتشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لحضانة في منطقة الجديدة في المتن تعنّف الأطفال".

من جهتها، أفادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان، بأنه "تتداول مواقع التواصل الإجتماعي فيديو يتضمن تعرض أطفال للضرب والتعنيف داخل حضانة، وقد تم فتح تحقيق في هذه القضية من قبل مفرزة الجديدة القضائية بناءً لإشارة القضاء المختص".

وبدوره، صرّح وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس أبيض، في حديثٍ لل"LBCI"، أن "الوزارة شكلت بسرعة فريقا للتحقيق في قضية تعنيف أطفال في إحدى الحضانات"، كاشفا أن "الإجراء الأول هو توقف عمل الحضانة المعنية لحين صدور نتائج التحقيقات"، مشدداً على أنّ "الإجراءات ستذهب أبعد من ذلك"، معتبراً أن "المراقبة ليست على المستوى المطلوب أحيانا بسبب الأزمة المالية في البلد".