بعد البلبة.. هذا ما قالته نصّار عن مصير رواتب مستخدمي "أوجيرو"

سادت حال من الغضب أجواء المستخدمين في هيئة "أوجيرو"، اليوم،  لعدم قبض مستحقاتهم حتى الساعة، والسبب يعود إلى تمنّع وزارة المال عن تحويل الرواتب إلى حساب الهيئة في مصرف لبنان

وفي الإطار، أكدت رئيسة نقابة موظفي أوجيرو إميلي نصار في حديث خاص لـ"بلوبيرد لبنان" أن " هناك مرسوم صدر في شهر 6 يقضي بتأمين سلفة رواتب وأجور للموظفين, وحتى اليوم هذه السلفة لم تنفّذ".

وأضافت: "نحن في شهر آب ولم تصرف رواتبنا بعد علماً أن جميع الإدارات العامة صرفت رواتبها على صيرفة, بينما نحن خسرنا اليوم حتى احتمال صيرفة لهذا الشهر".

ولفتت نصار إلى أنه "تم التواصل مع الجهات المختصة التي أكدت أنه سوف يتم تحويل الرواتب إلى مصرف لبنان, وبناءً عليه سوف نأخذ القرارات المناسبة غداّ".

وكان المجلس التنفيذي لنقابة أوجيرو قد عرض، اليوم، في اجتماع  طارىء، مسألة تأخير إرسال الاعتمادات المقررة  للرواتب والأجور لصالح هيئة أوجيرو، والصادرة بموجب قرار مجلس الوزراء، مما تسبب بتأخير صرف الرواتب للعاملين لغاية تاريخه.

وأشارت النقابة، في بيان إثر الاجتماع، إلى أن "المجلس إذ يستهجن هذه الممارسات والمماطلة من قبل المولجين بتأمين الاعتمادات، ضاربين بعرض الحائط بالضرورات المعيشية للعاملين ومتسببين بحالة من القهر والإذلال خصوصاً في ظل هذه الأزمة المعيشية الخانقة، وهم لم ينقطعوا عن القيام بمهامهم على مدار الساعة والأسبوع".

وأضاف البيان: "ولأننا أهل عزة وكرامة، ولن نقبل أن نكون على هامش الأحداث، وبعد التواصل مع المعنيين في وزارة الاتصالات ووزارة المال تم التأكيد أنه غداً بتاريخ 8/8/2023 سوف يتم التحويل إلى حسابات الهيئة في مصرف لبنان.  لذلك، فإن يوم غد يعتبر تاريخاً مفصلياً لأي تحرك، وعليه يُطلب من جميع الزملاء أن يبقوا على أهبة الاستعداد لمواكبة التطورات ليبنى على الشيء مقتضاه".

إشارة إلى أن المستخدمين تقاضوا رواتبهم الأخيرة قبل عيد الأضحى.