المودعون يرفعون الصوت: لا لإقرار الكابيتال كونترول

تجمّع عدد من المودعين أمام مدخل مجلس النواب بدعوة من جمعية "صرخة المودعين"، بالتزامن مع الجلسة التشريعيّة التي كان من المقرّر عقدها في المجلس النيابي، وذلك لمنع النواب من الدخول إلى المجلس لإقرار مشروع قانون الكابيتال كونترول، ورفعوا لافتات تطالب بـ"استرجاع حقوقهم المشروعة والمحقة من المصارف الفاسدة".

واعتبر عدد من منظمي التجمّع من صرخة المودعين أنّ "تقرير التدقيق الجنائي فضح ممارسات السلطة والمصرف المركزي بالصرف العشوائي واللا مسؤول من أموال المودعين"، موجّهين السؤال للمعنيين: "كيف تجرأتم وطرحتم مشروع الكابيتال كونترول لتشريع الاستمرار بسرقة وهدر أموال المودعين؟".

ولفتَوا إلى أنَّ "كلّ نائب يشارك في التصويت عليه هو خائن للشعب والوطن، إذ إنَّ الكابيتال كونترول لمصلحة المصارف ولمنع رفع الدعاوى ضدّها، لذا يجب وضع خطة عادلة لإعادة أموال المودعين بعد احتجاز الودائع لأربع سنوات، والبدء فوراً بدفع الودائع".

وختموا: "كيف أصبحَ فجأة الكابيتال كونترول وبعد أربع سنوات من "السلبطة" على الودائع حاجةً أكثر من ملحّة للاستقرار المالي والحفاظ على أموال المودعين؟ أي نائب يصوّت في جلسة اليوم لإقرار القانون الجائر والظالم للمودعين هو خائن للوطن والشعب والمودعين تحديداً".