صيحة الملابس بلا سراويل تنتشر

انتشرت موضة جديدة بعد أن أخذ الجميع يتخلص من ملابسه السفلية، وبدأ الأمر مع كايلي جينر التي حضرت عرض أزياء Loewe مرتدية بلوزة بيضاء ضيقة فوق جورب ضيق أسود؛ بعدها خرجت هيلي بيبر لتناول العشاء مرتدية معطفًا يصل إلى الأرض ولباساً أسودَ عالي الخصر، وكانت بيلا حديد تتجول في الشارع مرتدية ملابس داخلية بيضاء وأحذية Uggs صغيرة، أما كيندال جينر تتخلى عن السراويل في أي فرصة تحصل عليها.

بدا الأمر في البداية  كما لو كانت موضة محدودة الانتشار ولكن، سرعان ما راجت صيحة الملابس بلا سراويل، وتجاوزت منصات عرض الأزياء وظهرت في كل مكان من السجادة الحمراء إلى الشوارع.

تعود  هذه الموضة إلى الخمسينات من القرن الماضي، حيث بدأت بصفتها شكلاً من أشكال ملابس الرقص، ارتدى العديد من الراقصين ثياباً فوق الجوارب الضيقة من أجل إنشاء قد ممدود وأكثر أناقة.

كانت سيد تشاريس وبعض الشهيرات في هوليوود القديمة يرقصون في أشياء كهذه، ثم أصبح المظهر مرتبطًا بشكل خاص بإيدي سيدجويك، الشخصية الاجتماعية وملهمة آندي وارهول.

في إحدى الصور الفوتوغرافية التي لا تُنسى بشكل خاص، تتوازن سيدجويك على تمثال جلدي لوحيد القرن، وتمتد ساقها المغطاة بالجورب الأسود السميك وتفتح ذراعيها وكأنها في وضع الطيران.
وقد عادت هذه الموضة مجدداً في الثمانينات مع جين فوندا وصرعة التمارين الرياضية.

وفي التسعينات، ظهرت الإطلالة الخالية من السراويل عدة مرات على مدرج شانيل ولكن بجرأة أكبر، فكان التجرد من الملابس هنا علوياً وسفلياً، وبدلاً من الجوارب السميكة اكتسى الجسد بشبكة تكسوه بالكامل وغطي الصدر بوردتين مع لباس عريض اسود يتدلى عليه حزام بحلقات ذهبية كبيرة، وفوقها معطف جلدي لامع.

وخلال بدايات العقد الأول من الألفية الجديدة، تطرقت تصاميم كريستيان ديور وميو ميو إلى هذه الموضة.

تقول مصممة المشاهير أماندا ليم على أن المظهر يعيد تدوير الاتجاهات القديمة: "أنا أحب الثقة والقوة اللتين تظهرهما هذه الموضة. أعتقد أنه مع استمرار الناس في التواصل عالميًا – شكرًا للتكنولوجيا – والتأثير ببعضهم البعض، فإن هذا المظهر يوفر مساحة آمنة للتحكم في صورتك، وتمكين نفسك، ونأمل أن تلهم أقرانك في مجال الموضة للقيام بالشيء نفسه. وتضيف "بعد كل شيء، تولد الاتجاهات من التقليد المتكرر، أليس هذا أعلى شكل من أشكال الإطراء؟"