"ديور" عادت مجدداً لافتتاح أسبوع باريس للموضة

قدّمت دار Dior عرضها للأزياء الجاهزة الخاصة بالخريف والشتاء المُقبلين ضمن فعاليات أسبوع باريس للموضة. وقد استعادت مجموعتها الجديدة انطلاقة خط Miss Dior في ستينيات القرن الماضي الذي شكّل ثورة في مجال الموضة حينها ومهّد لما نعرفه اليوم بمفهوم "الأزياء الجاهزة".

أقيم العرض في "حديقة التويلري" الباريسيّة وسط ديكور زيّنته منحوتات من القصب تحمل توقيع الفنانة الهنديّة شاكونتالا كولكارني التي تدور أعمالها عادةً حول علاقة جسم المرأة بالمساحات المُختلفة. أرادت دار Dior من خلال هذا العرض أن تحتفل بقوة الأنوثة، ومرونتها، واستقلاليتها وهي حرصت على إعادة إحياء محطّة مهمة في مسيرتها تتخذ من Miss Dior شعاراً لها.

كما استمدّت المديرة الإبداعيّة في الدار ماريا غراتسيا كيوري مصادر إلهام مجموعتها الجديدة من الحقبة الانتقاليّة التي عرفتها أواخر ستينيات القرن الماضي عندما بدأت الموضة تتجاوز حدود المشاغل لتجتاح العالم. في هذه الفترة أبصر خط Miss Dior النور في العام 1967، ليُقدّم أول مجموعة من الألبسة النسائية الجاهزة تحت إشراف مارك بوهان الذي كان مسؤولاً عن الإدارة الإبداعيّة في الدار. وقد أراد بوهان مواكبة الإيقاع المُتغيّر للحياة في ستينيات القرن الماضي من خلال صنع أزياء يمكن إعادة إنتاجها بكميات كبيرة في وقت قصير.