رسالة من الأسيرات الإسرائيليات

نشرت كتائب "القسام" مقطع فيديو يحتوي على رسالة وجّهتها الأسيرات الإسرائيليات لديها للحكومة الإسرائيلية وعلى رأسها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
 



وفيما يلي ترجمة رسالة الأسيرات في فيديو "القسام": "بنيامين نتنياهو مرحبًا: نحن موجودون في أسر حماس، منذ 23 يومًا، بالأمس كان هناك مؤتمر صحفي لعائلات الأسرى، ونحن نعرف انه كان من المفترض أن يكون هناك وقف إطـلاق نـار، وانت كان من المفترض ان تطلق سراحنا، كان يجب عليك ان تطلق سراحنا".


وأضافت، "وعدت ان تطلق سراحنا. ومع ذلك نحن نعاني من فشلك السياسي والأمني والعسكري، بسبب "الفشل" التي تسببت به في السابع منتشرين الأول، لأنه لم يكن هناك اي جندي في المكان ولم يأتي الينا أي شخص، ولم يدافع عنا اي شخص، ونحن "مواطنين بريئين وسذّج"، "مواطنين ندفع ضرائب لدولة اسرائيل"، نحن الآن موجودون في الأسر في ظل شروط "لا شروط".

وقالت: "انت تقتلنا، هل تريد أن تقتلنا كلنا؟ انت تريد من الجيش أن يقتلنا، ألا يكفي أنك ذبحت الجميع، ألا يكفيك أن هناك مواطنين اسرائيليين قتلوا، اطلق سراحنا الآن، أطلق سراح مواطنيهم وأسراهم الآن، أطلق سراحنا، أطلق سراح الجميع، نحن نستحق أن نعود لعائلاتنا، الآن الآن الآن".

وكانت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة أطلقت، السبت 7 تشرين الأول، عملية "طوفان الأقصى"، رداً على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.