ميسي يتعرّض لموقف محرج في الصين

تلقى النجم  الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يحظى بشعبية كبيرة في الصين، استقبال الأبطال في بيجينغ، بعد وصوله بطائرة خاصة لخوض مباراة ودية في كرة قدم مع منتخب بلاده بطل العالم ضد أوستراليا.

وقبل خروجه من المطار، واجه بطل العالم موقفاً محرجاً، حيث أظهر شريط فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي توقيفه داخل مطار بيجينغ عقب وصوله إلى الصين برفقة زميله رودريغو دي بول.

ورصد الفيديو ميسي يقف وسط مجموعة من رجال الأمن في المطار، فيما حاول رودريغو التوسط مع عناصر الأمن في محاولة لتسريع الإجراءات لمغادرة المطار نحو الفندق، لكنه لم يتم السماح بالتحرك، إلا بعد نحو 40 دقيقة من الانتظار.

وكشفت وسائل إعلام أن السبب وراء توقيف ميسي يعود إلى بعض المشاكل في جواز السفر.

وتخوض الأرجنتين مباراة ودية ضد أوستراليا في استاد العمال في بيجينغ، بعد تجديده ليتسع لـ68 ألف متفرّج.

وتتزامن المباراة مع عودة المناسبات الكروية الدولية إلى الصين، بعد قيود صحية صارمة استمرت ثلاث سنوات، ما أدى إلى افراغ الملاعب من الجماهير والغاء مسابقات رياضية عديدة.

وستشكّل المباراة إعادة لثمن نهائي مونديال قطر 2022، حيث فازت الأرجنتين 2-1 ضد منتخب "سوكروز"، في طريقها إلى إحراز اللقب الثالث في تاريخها بعد 1978 و1986.

وبعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الذي أحرز معه لقب الدوري الفرنسي آخر موسمين، أعلن ميسي الأسبوع الحالي نيته الانتقال إلى إنتر ميامي الأميركي، بدلاً من عرض سعودي سخي للانتقال إلى نادي الهلال أو العودة لفريقه السابق برشلونة.

وتخوض الأرجنتين مباراة ودية ثانية ضد إندونيسيا في جاكرتا في 19 حزيران ضمن جولتها الآسيوية.