عقيص: "مش هينة" الوقوف بوجه شبه إجماع مسيحي

أكد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب جورج عقيص أن "الثنائي الشيعي يعتبر أن كلّ مرشح غير سليمان فرنجية هو مرشح تحدٍ ونحن أظهرنا لحزب الله أن هناك أكثرية نيابية ترفض سياساته ومناوراته العسكرية، وبالتالي نحن أمام معركة ديموقراطية وعلى الجميع أن يعرف لمن يريد أن يقترع وألا يكون جباناً ولا يريد مواجهة الحزب".

وفي حديث إذاعي قال عقيص: "مش هينة" الوقوف بوجه شبه إجماع مسيحي على تسمية مرشح للموقع المسيحي الأول وهو الرئيس المسيحي الوحيد في الشرق الأوسط وهذه رسالة من الثنائي بأنه ممنوع أن يكون لديكم رئيس إلا ما نحن نرسمه". وأضاف:"الأربعاء سنشارك في جلسة الانتخاب ونحاول تأمين غالبية الأصوات لمرشحنا في الدورة الأولى للتأثير أولاً على النواب وبالتالي منعهم من التعطيل، وثانياً القول لحزب الله إنه غير قادر على السيطرة".

وأشار عقيص إلى أن " هناك فريقاً يستعمل الدستور في الظاهر, لكن في الباطن يعرقل تنفيذه عبر عرقلة جلسات انتخاب رئيس الجمهورية، ولا أقول للبنانيين إن أزعور سيصل إلى الرئاسة يوم الأربعاء ولا أقول إنه إذا وصل سينقذ لبنان بعصاه السحرية لكن الحل برأيه هو بالمزيد من المواجهة السلميّة والديمقراطية في المؤسسات ومجلس النواب وأولها السير ب65 صوتاً لأزعور".