البيسري يوضح تفاصيل قضية الإعلامية فجر السعيد

أكّد مدير الأمن العام بالإنابة إلياس البيسري، أنّ مديرية الأمن العام حريصة على أفضل العلاقات مع أشقائها العرب، خصوصاً السعودية التي رعت السلم الأهلي عبر اتفاق الطائف. وشدّد حرصه على أفضل العلاقات مع الكويت التي كانت السبّاقة في تحقيق المصالحة الخليجية - اللبنانية، ومع كل دول الخليج العربي.

وأوضح في حديث له أنّ الأمن العام ينفذ القوانين اللبنانية المرعية للإجراء وفقاً للدستور، وهو حريص عند تعرّض أي من الرعايا العرب الخليجيين لأي إشكال، على التواصل مع السفارة المعنية في بيروت، والمشاركة مع فريقها الدبلوماسي لحل هذه الإشكالات التي تواجهنا بروح من الأخوة والمحبة والتفهم، تحت سقف القانون.

ولفت إلى أنّ ما حصل مع الإعلامية الكويتية فجر السعيد عمل قانوني ويقع تحت صلاحيات الأمن العام اللبناني، وهو ما أوضحه الأمن العام للوفد الدبلوماسي الكويتي عندما حضر إلى مطار بيروت الدولي، وقد مكث الوفد مع السعيد في المطار حتى موعد رحلتها التي أعادتها إلى الكويت، مؤكداً أنه تمّ التعامل معها بكل ود واحترام ولم يخطئ أحد بحقها لا قولاً ولا فعلاً.

ورأى البيسري أنّ هناك من حاول أخذ الموضوع إلى السياسة​ لأهدافه الخاصة، ولكنها قضية قانونية حسب ما أوضح، ومن يعترض من السياسيين في لبنان ما عليه سوى تعديل القانون وليس مهاجمة من ينفذ القانون.

وتحدّث عن عقد اجتماع في وزارة الداخلية بحضور وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام المولوي والقائم بالأعمال الكويتي، مشيراً إلى أنّ الأمن العام أوضح له خفايا القضية والموجبات القانونية التي قام بها، مؤكداً أن لبنان متمسك بتنفيذ القانون وبسيادته وبصلاحيات الأمن العام كما يحصل في كل دول العالم.