رسمياً.. إطلاق منصة هيئة إدارة السير والمركبات والآليات

أطلق وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال

​​بسام مولوي رسمياً، اليوم، منصة هيئة إدارة السير والمركبات والآليات- مصلحة تسجيل السيارات والآليات في الدكوانة على IMPACT ، لتسهيل عملية تسجيل السيارات وتخليص معاملات المواطنين.

وأشار مولوي، في مؤتمر صحافي، إلى “بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع كامل ينهض وعلى مراحل بمصلحة تسجيل السيارات والآليات لتسهيل خدمة المواطن بشكل ممكنن، وذلك من خلال إنشاء المواطن حسابه الخاص على المنصة، تحديد المعاملة المنوي تخليصها حجز موعد وتلقي رسالة نصية تؤكد له التسجيل على المنصة مع الموعد المحدد لاتمام المعاملة من خلال الـQR CODE.

وقال: “تنطلق مرحلة التسجيل على المنصة بدءاً من الخميس 15 حزيران 2023 لتخليص المعاملات في مصلحة تسجيل السيارات والآليات الدكوانة، يليها استقبال المواطنين المسجلين على المنصة ابتداء من الثلاثاء الواقع في 19 حزيران 2023 في الدكوانة حصراً التزاماً بالمواعيد المعينة مع المستندات المطلوبة، على أن تبقى أقسام المصلحة المتفرّعة ( صيدا، طرابلس، النبطية وزحلة) في استقبال المواطنين ثلاثة أيام في الأسبوع”.

وذكّر مولوي بالمعاملات المفعّلة حالياً عبر المنصة والتي تتعلق بتسجيل السيارات الجديدة (التي لا تتطلب الكشف عليها) والمستعملة المستوردة (التي تتطلب الكشف عليها) لأول مرة بموجب شهادة جمركية، تسجيل سيارات الأنقاض، نقل الملكية، معاملات التوقف عن السير، فك رهن، الاستحصال على رخصة سوق بدل عن ضائع، إفادة عن رخصة السوق لتقديمها إلى المراجع المختصة بالخارج، تجديد رخص النقل لسيارات الشحن الخصوصية، معاملات السلك الدبلوماسي، الاستحصال على صك تخصيص للرقم. على أن تنضم معاملات أخرى بعد تفعيلها على المنصة، يتمّ الإعلان عنها تباعاً من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمصلحة تسجيل السيارات والآليات .

وتحدّث مولوي عن الخطوات اللاحقة والتي تتعلق بتعيين اللجان الفاحصة، وإعادة العمل بامتحانات السوق وفقاً لآلية جديدة، وإعادة تفعيل الأقسام المعنية بتسجيل السيارات، الشحن والدراجات.