"التنمية والتحرير": نرفض محاولات البعض استحضار مصطلحات العزل والتخوين

اجتمع رئيس مجلس النواب نبيه بري مع كتلة التنمية والتحرير لتحديد موقف نواب الكتلة الذي سوف يتخذ خلال جلسة انتخاب رئيس الجمهورية يوم غد فضلاً عن عدد من القضايا الراهنة.
 

وعبرت الكتلة عن رفضها محاولات البعض تحويل هذا الاستحقاق الدستوري إلى متراس لاستحضار مصطلحات العزل والتخوين، محذرةً من مخاطر محاولات البعض "اليائسة"  لتحويل هذا الاستحقاق الدستوري والديمقراطي والبرلماني إلى محطة للتخندق خلف محاور الانقسام المذهبي والطائفي البغيضين من خلال احياء مصطلحات العزل لهذا المكون أو التخوين لمكون آخر.
 
واهابت الكتلة بجميع القوى السياسية والكتل البرلمانية والنواب والإعلام بوجوب التحلي بالمسؤولية الوطنية في مقاربة هذا  الاستحقاق وسواه من الاستحقاقات الأخرى .
 

كما جددت مطالبتها حكومة تصريف الأعمال وكذلك النواب بضرورة التعاون لإنجاز التشريعات الضرورية لجهه فتح الاعتمادات المالية اللازمة لتأمين المخصصات والحوافز المالية لموظفي القطاع العام والأسلاك العسكرية والأمنية والمتقاعدين والمتعاقدين. 

 

وفي سياق منفصل، نوّهت الكتلة بالوقفة البطولية والشجاعة التي يسطرها الصامدون من أبناء قرى العرقوب والقرى الحدودية دفاعاً عن تراب وطنهم وأرضهم المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلة، داعيةً المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته حيال كبح جماح العدوانية الإسرائيلية المتمادية بانتهاك سيادة لبنان واستمرارها في خرق مندرجات القرار 1701.