"سأعود".. لودريان يختم زيارته إلى لبنان

أعلن الموفد الفرنسي إلى لبنان جان ايف لودريان في بيان له أنه "بناء على طلب رئيس الجمهورية، الذي عيّنني موفده الشخصي من أجل لبنان، قمت بزيارة إلى لبنان من 21 إلى 24 حزيران ، في هذه الزيارة الأولى أردت أولاً أن أصغي ، لذا التقيت بالسلطات المدنيّة والدينيّة والعسكرية بالإضافة إلى ممثلين عن كافة الأطراف السياسية الممثلة في مجلس النواب".

وأضاف: "سوف أرفع تقريراً حول هذه المهمة إلى رئيس الجمهورية فور عودتي إلى فرنسا"، معلناً أنه سيعود مجدداً إلى بيروت في القريب العاجل "لأن الوقت لا يعمل لصالح لبنان".

وأشار إلى أنه سوف يعمل على "تسهيل حوار بناء وجامع بين اللبنانيين من أجل التوصل إلى حلّ يكون في الوقت نفسه توافقياً وفعالاً  للخروج من الفراغ المؤسساتي والقيام بالإصلاحات الضرورية لنهوض لبنان بشكل مستدام وذلك بالتشاور مع الدول الشريكة الأاساسية للبنان".

وكان المبعوث الرئاسي الفرنسي  لودريان اختتم زيارته للبنان بلقاء وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب في الوزارة، صباح اليوم السبت، برفقة سفيرة فرنسا في لبنان آن غريو ووضعه في أجواء لقاءاته مع الأطراف اللبنانيين، على أن يواصل اتصالاته قريباً.

وحضر الاجتماع الأمين العام لوزارة الخارجية والمغتربين السفير هاني الشميطلي ومدير مكتب الوزير وليد حيدر والدبلوماسي يوسف جبر.