توقيف سوريين وفلسطيني بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات

توصّلَت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، إلى تحديد هويّات ثلاثة مروّجين، وذلك بعدَ التّحري والكَشفِ عَن توافرِ معطياتٍ لديها حول قيام أشخاصٍ مجهولين بترويجِ المخدّرات في مدينة صور ومحيطها.

كما أعلنَت الشعبة عن المروجين ف. ح. "مواليد العام ۱۹۷۳، فلسطيني"، و م. أ. "مواليد العام ١٩٩٥، سوري"، و م. ح. "مواليد العام ١٩٩٥، سوري"، مشيرةً في بيان إلى أنه "بتاريخ 03-07-2023 وبعد رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت دوريّات من الشّعبة من توقيفهم بعملية متزامنة في مدينة صور، وتم ضبط سيارتين لاثنين منهم، وخلال تفتيشهم والسّيّارتَين، تم ضبط 2080 غرام من مادّة حشيشة الكيف، سبعة مظاريف (7 غرامات) بداخلها مادّة باز الكوكايين و۱۳۷ حبّة مخدّرة من أصناف مختلفة، ودفاتر ورق لف سجائر، ومبلغ مالي وأربعة أجهزة خلوية".

إلى ذلك لفتت الشعبة، إلى أنه "خلال تفتيش منزل الثالث في صور، تم ضبط 459 حبّة مخدّرة من أصنافٍ مختلفة، خمسة مظاريف بداخلها مادّة حشيشة الكيف، 7 دفاتر ورق لف وعلبة بلاستيكية بداخلها حبوب مخدّرة. وبالتحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم لجهة قيامهم بترويج المخدّرات على عددٍ من الزبائن في مدينة صور وضواحيها، كما اعترفوا بتعاطيها".

وأكدت الشعبة أن "المقتضى القانوني أجري بحقهم وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء".