ماذا حدث في كركول الدروز؟

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، أنّه "من خلال الاستقصاءات والتّحرّيات الّتي قامت بها عناصر الفصيلة المذكورة، تمّ القبض على سائق سيارة أجرى، بتُهمة سرقة مبلغ مالي من سيدة في محلّة كركول الدروز في بيروت، حيث تم التّوصّل إلى معرفة كامل مواصفات سيّارة الأجرة، وكامل هويّة السّائق وعنوانه، وتبيّن أنّه يُدعى: "أ. غ." (مواليد عام 1984، لبناني)؛ استدُعي إلى مركز الفصيلة فحضر واعترف بما نُسب إليه".

وفي التفاصيل، أشارت المديرية إلى أنه "إحدى المواطنات ادّعت لدى فصيلة زقاق البلاط في وحدة شرطة بيروت، ضدّ سائق سيّارة أجرة تجهل أيّ معلومات عنه، أَقدم على سرقة مبلغ ماليّ منها، بعد أن أقلّها لقبض حوالة بقيمة 200 دولار أميركي من أحد محلّات تحويل الأموال في محلّة كركول الدروز- بيروت"، لافتةً في بلاغها، إلى أنّها "طلبت منه، بعد أن سلّمته جواز سفرها، استلام الحوالة بدلًا منها كونها مسنّة، فركن سيّارته بعيدًا وتوجّه إلى المحلّ، ليعود بعدها من دون المبلغ المذكور، زاعمًا أنّ النّظام متوقّف عن العمل، ويجب عليها أن تعود في وقت لاحق لقبض المبلغ. ثمّ عاد وأوصلها إلى محلّة البسطة وغادر المكان، لتتصل بعد ذلك، بمكتب تحويل الأموال للإستفسار، فتتلقّى ردًّا بأنّ الحوالة قد تمّ استلامها".

وذكرت المديرية أنّ "المبلغ المسروق أُعيد إلى المدّعية، وأُجري المقتضى القانوني بحقّ السّارق، وأودع القضاء المختص، بناءً على إشارته".