كبير مستشاري "الدفاع البريطانية" في لبنان وجولة رسمية

 رحبت السفارة البريطانية في لبنان، بكبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المارشال الجوي مارتن سامبسون، خلال زيارة لِلُبنان استمرت من 5 إلى 6 تموز الجاري.

وأشارت السفارة في بيان إلى أنه في حفل خاص أقيم في مقر "اليونيفيل" في الناقورة، شارك المارشال سامبسون في رفع علم المملكة المتحدة كدولة مساهمة في هذه القوة من خلال منسّقةٍ في قسم التواصل"، لافتةً إلى أن "المملكة المتحدة هي المساهمة التاسعة والأربعين في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان والبالغ عددها حتى اليوم 10,101 جندي".

من جهته، التقى المارشال سامبسون قائد الجيش العماد جوزيف عون ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي ووزير الخارجية الدكتور عبدالله بو حبيب، ورافقه خلال لقاءاته القائمة بالأعمال كاميلا نيكليس والملحق العسكري المقدّم لي سوندرز، وفقاً للبيان.

وقالت القائمة بالأعمال كاميلا نيكليس في ختام اللقاء: "تعدّ مساهمة المملكة المتحدة في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان محطة مهمة في استقرار لبنان وأمنه. نحن ندعم بشكل كامل عمل قوات اليونيفيل في جنوب لبنان كما نص عليه قرار الأمم المتحدة رقم 1701"، مشيرةً إلى أن "زيارة المارشال سامبسون للبنان وتواصله المستمر مع قائد الجيش اللبناني، هي رمز لدعمنا المتواصل للجيش اللبناني".

بدوره، أكد المارشال الجوي مارتن سامبسون: "كنت فخورًا بالمشاركة في رفع علم المملكة المتحدة في الحفل الذي أقيم في الناقورة كدولة مساهمة في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان. لقد أكد حادث البارحة أهمية دور قوة اليونيفيل في دعم استقرار وأمن لبنان. نحض الجميع على ضبط النفس وتجنب أي تصعيد آخر"، مضيفاً: "خلال اجتماعاتي كررت دعمي للشعب اللبناني وجيشه في الظرف الحالي الصعب، سنبقى صديق وحليف لكليهما".