بعد بنزيمة.. تافاريس هدفاً للاتحاد السعودي

بعد التعاقد مع نجم ريال مدريد السابق، كريم بنزيمة، بات نجم فريق ليفربول الإنكليزي لكرة القدم، فابينيو تافاريس، هدفاً رئيسياً لنادي الإتحاد السعودي، حيث أن النادي تحدث مع اللّاعب البرتغالي، وأجريا مناقشات حول العقد والراتب، ولكن ليفربول لم يتلقَ عرضا حتى الآن، بحسب ما ورد عن صحيفة "غارديان" البريطانية.

وكان نادي الاتحاد، أحد الأندية السعودية الأربعة التي استحوذ عليها صندوق الاستثمارات العامة مؤخراً، قد تعاقد مع النجم الفرنسي، كريم بنزيمة، ومواطنه، نغولو كانتي، والبرتغالي جواو جوتا، فيما انضم فابينيو إلى ليفربول قادماً من موناكو العام 2018، وشارك في 31 مباراة بالدوري الإنكليزي الممتاز و7 مباريات في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي. 

من جهة ثانية، يشهد الدوري السعودي للمحترفين المعروف باسم "روشن" موسم انتقالات نارياً مع ارتباط عدد من الأندية بمفاوضات مع لاعبين ومدربين من نجوم الصف الأول في العالم، للالتحاق بكريستيانو رونالدو الذي انضم للنصر مطلع العام الجاري في صفقة مقدرة بنحو 440 مليون يورو حتى حزيران 2025.

وبالإضافة إلى بنزيمة وكانتي اللذان سيدافعان عن حامل اللقب، تعاقد النادي الأهلي مع البرازيلي، روبرتو فيرمينو، بينما سيتولى ستيفن جيرارد قائد ليفربول السابق تدريب فريق الاتفاق. كما أنه وبحسب "غارديان"، فإن لاعب ليفربول جوردان هندرسون، وافق شفهياً على الانضمام إلى نادي الإتحاد السعودي، حيث يتوقع أن تتم الصفقة إذا توصل الناديان لاتفاق على شراء عقد اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، استحوذ صندوق الاستثمارات العامة، أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم بأصول تتجاوز 620 مليار دولار، على 75 في المئة من أندية الهلال والنصر والإتحاد والأهلي، الأبرز في البلاد.