بعدما سرَقَ 10,000 دولار من شركة.. هكذا كان مصيره

أوقفت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقـات العامّة، المواطن ق. ر. (مواليد عام 1976)، والذي أقدم بتاريخ 2023/6/22 على الدخول بواسطة مفتاح مستعار إلى إحدى الشركات في محلة الأشرفية، وقام بخلع درْج أحد المكاتب وسرق مبلغًا قُدّر بحوالي 10،000 دولار أميركي و30،000،000 ليرة لبنانية، كما كان شريكه بانتظاره خارج الشركة على متن جيب لون فضي مجهول النوع لحين انتهائه من عملية السرقة، وفرا سويًّا إلى جهة مجهولة.

وأشارت المديرية في بلاغ، إلى أن "الجيب المستخدم في عملية السرقة هو نوع "نيسان باثفندر" وعائد لإحدى موظفات الشركة، حيث تم الاشتباه بقيام زوجها بتنفيذ عملية السرقة"، موضحةً أن "إحدى دوريات الشعبة تمكنت من توقيفه في محلة الحدت على متن الجيب المذكور والذي تم ضبطه، كما تمكنت الشعبة من ضبط مبلغ 240،000،000، وحوالي 2،500 دولار أميركي".

كما أكدت المديرية أنه "بالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه لجهة اشتراكه مع شخص آخر بتنفيذ عملية السرقة من داخل الشركة بعد أن قام بأخذ نسخة عن المفتاح الذي بحوزة زوجته التي تعمل موظفة في الشركة، ومن دون علمها، كما استخدم سيارتها بعد أن قام بنزع لوحاتها، ولفت إلى أن شريكه هو من دخل الشركة بينما تجوّل هو على متن الجيب لحين الانتهاء من السرقة، وإن حصته من العملية كانت حوالي 2،000 دولار أميركي، كما اعترف بتعاطي المخدرات نوع كوكايين وحشيشة الكيف".

من جهة ثانية، تم حجز جيب "الباثفندر" عدلياً، وأجري المقتضى القانوني بحق السارق وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل جارٍ لتوقيف المتورّط الثاني.