موجة الحرّ مستمرّة وارتفاع إضافي بدرجات الحرارة

أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية أن "تأثير الكتل الهوائية الحارة المتمركزة حاليًا فوق شبه الجزيرة العربية يستمر على لبنان و الحوض الشرقي للمتوسط والتي من المتوقع أن يشتد تأثيرها اعتباراً من يوم غدٍ الأحد مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية يرافقها رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية مما يزيد من حدّة الشعور بالحر".

كما حذرت المصلحة من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية ومن التعرض لأشعة الشمس المباشرة في ساعات الذروة، أما بالنسبة للطّقس المتوقع في لبنان خلال الأيّام المقبلة، فهو على الشكل التالي:

السبت: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات و من دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة التي تبقى فوق معدلاتها في الداخل أما الرطوبة تبقى مرتفعة مما يزيد من حدة الشعور بالحر.

الأحد: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الشمالية وعلى المرتفعات، كما تبقى نسبة الرطوبة مرتفعة مما يزيد من حدَة الشعور بالحر.

الثنين: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات و انخفاض محدود لدرجات الحرارة في الداخل وعلى الجبال ولكنها تبقى فوق معدلاتها الموسمية بينما ترتفع بشكل بسيط على الساحل مترافقة مع ارتفاع بنسبة الرطوبة مما يزيد الشعور بالحر.

الثلاثاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة على الساحل وانخفاضها بشكل بسيط على الجبال وفي الداخل ولكنها تبقى فوق معدلاتها يرافقها ارتفاع بنسبة الرطوبة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر.