جعجع: "القوات" تخوض معركة استرداد الجمهورية

أشار رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع إلى أنّ "القوات تخوض حالياً، إلى جانب حلفائها، معركة استرداد الجمهورية من خاطفيها عبر منع محور الممانعة من السيطرة على موقع رئاسة الجمهورية، الأمر الذي، في حال حصوله، سوف يؤدي إلى استمرار تدهور الأوضاع الاقتصادية والمالية ومضاعفة معاناة اللبنانيين".

وفي حديث له أمام وفد قواتي من عاليه، لفت جعجع إلى أن "أهمية دور "القوات" يتبلور يوماً بعد يوم كصمّام أمان للمجتمع"، مؤكداً أنّ "اللبنانيين السياديين والأحرار يعولون عليها لإنقاذ ما تبقى والعودة بلبنان إلى سابق عهده وأمجاده".

وقال جعجع: " ندرك تماماً أننا أمام مسار طويل في عملية تحرير القرار اللبناني من خاطفيه وإعادته إلى المؤسسات الرسمية، إلا أننا مصممون على اجتيازه كاملاً ، دون كلل أو تردد، حتى يتحقق للبنانيين ما يصبون إليه من حياة حرة وكريمة في وطن سيد ومزدهر، تسوده عدالة القانون".

وفي سياق منفصل، نوّه بـ "نشاط منسقية عاليه وروح التضامن والإلفة التي تسود بين جميع مسؤوليها".

وضم الوفد الذي زار جعجع، عضو تكتل الجمهورية القوية النائب نزيه متى والنائب السابق أنيس نصار، منسق منطقة عاليه في الحزب طوني بدر وأعضاء المنسقية، رئيس مكتب الزراعة في الحزب ايلي زخور، أعضاء المجلس المركزي بيار نصار وزياد بجاني، عدداً من رؤساء بلديات المنطقة ومخاتيرها، رؤساء مراكز القوات في قرى وبلدات القضاء وحشد من المنتسبين، في حضور الأمين العام للحزب إميل مكرزل والأمين العام المساعد لشؤون المناطق جورج عيد.