ارتفاع إضافي في درجات الحرارة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غداً، قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاع في درجات الحرارة على الجبال و انخفاضها بشكلٍ طفيف في الداخل، دون أي تعديلٍ على الساحل .

وأفادت النشرة الجوية، بأنه "يستمر تأثير الكتل الهوائية الحارة المتمركزة حالياً فوق شبه الجزيرة العربية على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، بحيث تبلغ ذروتها يومي الأربعاء والخميس، مترافقةً بنسبة رطوبة مرتفعة أحياناً مما يزيد من حدّة الشعور بالحر وتستمر حتى يوم السبت حيث يخف تأثيرها نسبياً"، محذرةً من "خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية ومن التعرض لأشعة الشمس المباشرة في ساعات الذروة"، كما نصحت "بالإكثار من شرب السوائل وارتداء الألبسة القطنية". 

من جهة أخرى، نفت مصلحة الأرصاد الجوية المعلومات المتداولة عن أن درجة الحرارة ستبلغ 45 درجة في الأول من آب، وأهابت "بوسائل الإعلام أخذ المعلومات الرصدية و التوقعات الجوية من مصادرها الصحيحة والرسمية".

أمّا الطقس المتوقع في لبنان للأيام المقبلة، فهو على الشكل التالي:
الأربعاء: قليل الغيوم إجمالاً، مع ارتفاعٍ في درجات الحرارة في الداخل وعلى الساحل، وانخفاضها بشكل طفيف على الجبال، وانخفاض نسبة الرطوبة. 

الخميس: قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاعٍ في درجات الحرارة على الجبال، وانخفاضها بشكل طفيف في الداخل، ودون أي تعديلٍ على الساحل.

الجمعة: قليل الغيوم إجمالاً مع انخفاضٍ طفيف في درجات الحرارة في الداخل، وعلى الساحل، ودون أي تعديلٍ على الجبال.

السبت: قليل الغيوم إجمالاً مع انخفاضٍ في درجات الحرارة على الجبال، ودون أي تعديلٍ في الداخل وعلى الساحل، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يؤدي إلى تكون الضباب على المرتفعات المتوسطة.

-الحرارة على الساحل من 27 إلى 33 درجة، فوق الجبال من 21 إلى 32 درجة، وفي الداخل من 21 إلى 37 درجة. 

-الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و35 كم/س.

-الانقشاع: جيد إلى متوسط أحيانا.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و85%.

-حال البحر: ارتفاع الموج منخفض، حرارة سطح الماء: 30 درجة. 

-الضغط الجوي: 755 ملم زئبق.