بالفيديو: توتر في حيّ السلم.. خلية تجهز لعملية إنتحارية

قامت وحدة الحماية في حزب الله بمداهمة في منطقة حي السلم قرب مستشفى الهادي ليلاً لمنزل يعود لشخص سوري الجنسية، وبحسب معلومات "بلوبيرد لبنان" فقد تمّ القبض على خلية إرهابية مكوّنة من عدّة أشخاص، كانت تحضر لعمل إرهابيّ، وعلى الإثر ألقى شخص بنفسه من الطابق السادس وتمّ إلقاء القبض على باقي أعضاء المجموعة.

وفي التفاصيل، أيضاً، رمى أحد السوريين بنفسه من الطبقة السابعة في إحدى بنايات حي السلم، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة جداً وكان في وضع ميؤوس منه. وتبين أن السوري يدعى وسام مازن دلة من مواليد بلدة التل العام ٢٠٠٠. وهو قدم إلى لبنان موخراً ودخل بطريقة غير قانونية ومكث عند أقاربه في حي السلم.

المعلومات الصحفية، أفادت بأن دلة هو أحد المتورطين الأساسيين في جرمية تفحير عبوة ناسفة في منطقة السيدة زينب جنوب دمشق أثناء إقامة مجالس عاشوراء. وقد فر إلى لبنان بعد الجريمة. وبعدما إظهرت التحقيقات التي أجراها أمن حزب الله في سوريا عن علاقته بالجريمة. تمت ملاحقته حتى عثر عليه في لبنان. وأثناء محاولة اعتقاله حيث يتواجد شعر بالأمر وعند إلى الهروب لكنه اصطدم بوجود القوة عند مدخل المنزل فعمد الى التوجه نحو الشرفة والقى بنفسه من هناك .

وكانت عملية الدهم مستعجلة بسبب ورود معلومات عن احتمال تحضيره لعمل أمني آخر في لبنان وانه على وشك مغادرة مكان اقامته.

وأجرت الجهات الرسمية بالتعاون مع حزب الله متابعة للموضوع على الأرض. وفي مستشفى السان جورج حيث نقل.