ما حقيقة تأمين "المالية" كلفة سفر طبيبة؟

 نفى المكتب الإعلامي في وزارة المالية "ما يتم تداوله في شأن تأمين كلفة نقل طبيبة لبنانية تعرضت لحادث في سري لانكا، إلى لبنان على متن طائرة طبية بسبب ما تستدعيه حالتها"، مؤكداً أن "لا علم للوزارة ولا لوزير المالية بهذه الحادثة ولم يتصل بهما أحد أو يراجعهما بإمكانية تأمين مساعدة من الدولة لتمويل كلفة النقل هذه، علماً أنَّ الجميع يعلم أنَّ عملية التمويل تحتاج إلى قرار وإجراءات من السلطات المختصة وهذا لم يحصل".
وأضاف: "أما وفي حال حصل وطرأ أي جديد، فإنَّ الوزارة ستكون ملتزمة بما يتم إقراره. لذا اقتضى التوضيح".

وتعقيباً عليه، أعلنَ المكتب الإعلامي لرئيس حزب "التوحيد العربي" وئام وهاب، أنَّ "الطبيبة دانا وديع أبوضرغم الموجودة في سري لانكا بين الحياة والموت مع شقيقها الذي أصيب في الحادث، تنتظر منذ ثلاثة أيام لتبادر دولتنا العظيمة لنقلها الى بيروت، علماً أنَّ أهل الطبيبة أمنوا 50 ألف دولار أميركي وبقي مبلغ 70 ألف دولار".
 

وأضافَ في بيان: "تواصلنا مع الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة ورئيس الحكومة ووعدوا بفعل اللازم،  ثمَّ أبلغنا أنَّ المسألة عند وزير المالية الذي يجب أن يصرف المبلغ"، مشيراً إلى أنّه "منذ يومين نحاول مع الهيئة العليا للإغاثة، ولم نصل إلى نتيجة لأنَّ الأخير غير متجاوب ويبدو أنّه يصرف أموالاً فقط لميليشيات النهب في لبنان"، وفق البيان.
 

وفي وقتٍ سابق، أثارَ رئيس حزب "التوحيد العربي" وئام وهاب قضية الطبيبة وشقيقها، لافتاً إلى أنَّ "حالتهما تستدعي نقلهما إلى لبنان بطائرة طبيّة إلا أنَّ وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال لم يتجاوب حتى الآن". وقال في تغريدة عبر منصة "اكس": "طبيبة لا يتجاوز عمرها الثلاثين عاماً تعرضت لحادث في سري لانكا مع شقيقها الطبيب وحالتها تستدعي نقلها بطائرة طبية إلى لبنان".