انطلاق الدورة الـ 14 من "المهرجان الأردني العربي للصورة"

تحت شعار "تكوين"، افتتحت الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ 14 من المهرجان الأردني العربي للصورة في قاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي الملكي.

واستهل حفل افتتاح معرض المهرجان الذي تنظمه الجمعية الأردنية للتصوير، بعرض على "الداتا شو" حول أبرز الفعاليات والمشاهد والصور التي التقطها أعضاء الجمعية خلال عام 2023.

وتشمل هذه الدورة محورين رئيسيين، الأول بعنوان "مدينتي " بثلاثية هي المكان والإنسان والزمن، ويعبّر عن جمالية الأماكن التراثية والأثرية والسياحية والحديثة من تميّز معماري حديث، وإنجازات حضارية في مختلف مجالات التطور لمختلف مناطق الأردن، وإبراز تنوّعه الثقافي والتراثي والسياحي وتطوّره الحضاري والصناعي، والمشاركة في هذا المحور مفتوحة للمصوّرين الأردنيين والعرب.

أما المحور الثاني فإنه يتعلّق بالتنوّع البيئي بعنوان "الحياة البرية" في الأردن، ويتطلب تقديم صور للطيور والحيوانات والنباتات والأزهار والأشجار البرية والتي لا تعتمد على الإنسان لكي تعيش.

ويشتمل برنامج المهرجان الذي يستمر لغاية 30 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، على ندوات ومعارض فنية وفقرات غنائية من التراث الشعبي، وكذلك مشاركات لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال عقد دورات لتعليمهم فنّ ومهارات التقاط الصورة، ومشاركتهم في معرض خاص.