آخر فرصة في كأس العالم.. لبنان يخسر أمام فرنسا

أهدر منتخب لبنان فرصة تحقيق فوزه الأول في كأس العالم لكرة السلة 2023، بعدما تقدّم على فرنسا في أكثر من مناسبة، قبل أن يخسر في النهاية أمامها بفارق 6 نقاط (79-85)، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن البطولة المقامة في إندونيسيا واليابان والفيليبن.

وهذه الخسارة الثالثة للبنان في مونديال 2023، بعدما خسر أمام لاتفيا (70-109) وكندا (73-128) توالياً.

انتهت الأرباع لمصلحة الفائز كالآتي: (19-20) و(19-17) و(20-22) و(27-20).

كان أفضل مسجّل في لبنان وائل عرقجي برصيد 29 نقطة و3 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وأضاف علي حيدر 12 نقطة و6 متابعات وسيرجيو درويش 10 نقاط و6 متابعات و4 تمريرات حاسمة، واكتفى أوماري سبيلمان وأمير سعود بـ8 نقاط لكل منهما مع 4 متابعات للأول و3 للثاني.

وفي السياق، وعد نجم منتخب لبنان لكرة السلة وائل عرقجي ببذل مجهود كبير ورفاقه في مباراتَي ترتيب المراكز أمام إيران وساحل العاج في بطولة العالم الـ19 لكرة السلة. 
وقال متأثراً إلى حد البكاء بعد المباراة: "كنت أريد التعويض في المباراة ضدّ فرنسا للخسارتين الأولى والثانية أمام لاتفيا وكندا، وأعطيت ما بوسعي في اللقاء ضد فرنسا، ولقد تعرضنا إلى حملات كبيرة كلاعبين وجهاز فني. 

وأضاف: "خسرنا المباراة ضدّ فرنسا وهو منتخب كبير جداً، لكننا سنقاتل حتى النهاية وسنعطي كل ما بوسعنا في المباراتين المقبلتين ضد ساحل العاج وإيران، علماً أننا خضنا ثلاث مباريات صعبة ضدّ منتخبات قوية، والآن سنقاتل حتى النهاية لتحسين مركزنا في الترتيب النهائي"، لافتاً إلى أنَّ " لقد تعرضت إلى حملات منذ ممارستي لكرة السلة والبعض تناسى ما فعله المنتخب العام الماضي (وصيف بطولة آسيا أمام أستراليا)". متوجهاً للأشخاص الذين يشتمون الجهاز الفني واللاعبين بالقول: "نحن نفعل ما بوسعنا من أجلكم ضدّ منتخبات أقوى وسنعطي ما بوسعنا من أجل الناس الذين يقفون إلى جانبنا. أنا مصرّ على ما أقوله ورأسي مرفوع وسنظل نقاتل من أجل بلدنا".

وقال عرقجي أنّه "يهدي الدموع التي يذرفها إلى لبنان وعائلته،كما أشكر كل من تعاطف معنا، وقلت للاعبين قبل المباراة مع فرنسا أننا قادرون أن نفعل شيء ضدّ فرنسا، لكن مجموعتنا كانت صعبة ومباراتنا مع فرنسا أعطتنا دفعاً كبيراً للمباراتين المقبلتين".