بالفيديو - إسرائيل تقتحم مخيم جنين

أصيب 3 شبان فلسطينيين بالرصاص الحي إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين، صباح اليوم الخميس، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي اقتحم مخيم جنين، واستخدم الرصاص الحي وقنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة 3 شبان بالرصاص الحي، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 5 مواطنين إثر الاقتحام.

في المقابل، أعلنت "كتيبة جنين" الفلسطينية، تحقيق "إصابات في القوات الاسرائيلية بعدة محاور في جنين، بعد استهدافها بالرصاص والعبوات الناسفة".
وأظهرت مشاهد عبر مواقع التواصل الاجتماعي جانباً من الاشتباكات التي دارت بين مسلحين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي.
 



من جانبها، نقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان، أن قوات عسكرية إسرائيلية كبيرة اقتحمت مدينة جنين من عدة مداخل، وأوضح الشهود أن مواجهات اندلعت بين عشرات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، استخدم الأخير فيها الرصاص الحي والمعدني.

​​​​​​وأشار الشهود إلى أنه سُمع تبادل لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي ومسلحين، لافتين إلى أن القوات اعتقلت القيادي في حركة حماس خالد الحاج من المدينة قبل انسحابها.

بدوره أعلن مستشفى ابن سينا (خاص) في بيان: "وصول إصابة بالركبة اليمنى بشظايا الرصاص الحي من قوات الاحتلال إلى مستشفى ابن سينا".

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، بالتزامن مع تدهور الأوضاع في قطاع غزة.

وكانت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة أطلقت، السبت 7 تشرين الأول، عملية "طوفان الأقصى"، رداً على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.