مبابي يُجبَر على الإنفصال عن والدته!

أصبح النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي يلعب في صفوف باريس سان جيرمان ويمثل منتخب بلاده، مضطراً للانفصال عن والدته فايزة العماري التي كانت تدير أمور وكالته في السنوات الأخيرة.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن مبابي سيكون مضطرًا للبحث عن وكيل جديد، نظرًا لعدم حصول والدته على الترخيص المطلوب وفقًا للأنظمة الجديدة المفروضة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

والتغيير الأخير في قواعد الفيفا لم يضمن تصنيف فايزة العماري ضمن الوكلاء المعتمدين، وبناءً على القوانين الجديدة، يجب على مبابي العثور على وكيل آخر. كما أشارت الصحيفة إلى أن والدة مبابي لن تكون قادرة على تمثيل أي لاعب أو التفاوض بشأن عقد أو الحصول على عمولة بأي شكل غير مباشر حتى تحصل على هذا الترخيص.

ووفقًا لمنصة الوكلاء التابعة للفيفا، فإن والدة مبابي لن تكون قادرة على الحصول على الترخيص إلا بعد شهر أيار المقبل، وهو موعد إجراء الانتخابات الجديدة لوكلاء اللاعبين. وفي حالة قيام فايزة العماري بأي نشاط في هذا السياق، يمكن لوكيل آخر الإبلاغ عنها من خلال خدمة الإبلاغ التي تقدمها الفيفا.

وهذا التغيير القانوني يتطلب تنفيذه عبر قضايا قضائية في بعض الدول مثل ألمانيا وإنجلترا وإسبانيا. وبينما تلتزم الفيفا بقوانينها الجديدة، إلا أن الالتزام يتوقف على نتائج القضايا القانونية في بعض البلدان.

وأخيرًا، أوضحت "ماركا" أن ترخيص وكلاء اللاعبين أصبح ملزمًا على الصعيدين الوطني والدولي، ولن يستثنى منه الأفراد من أسر اللاعبين أو الأقارب أو المحامين، ويتعين عليهم الالتزام بالمعايير واجتياز الامتحان أو الحصول على رخصة سارية منذ عام 2015.