مي وهّاب مكرّمة: كنت في التاسعة حين قررت النضال من أجل المرأة المقهورة

كرّم تجمع الجمعيات النسائية في الجبل المناضلة مي وهاب أبو حمدان، وقد زُرعت أرزة باسمها في محمية أرز الشوف.

وتعتبر وهاب، التي ناضلت لأكثر من ٣٠ عاماً، أيقونة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة وانتشالها من ظلم المجتمع الذكوري، إذ تمكنت من تعديل قانون الأحوال الشخصية لدى طائفة الموحدين الدروز ، حيث انصفت الأم والطفل، من خلال رفع سن الحضانة ١٢ عاماً للصبي و١٤ للفتاة ، كما انصفت وهاب المرأة الدرزية من خلال إقرار الميراث للبنت والمطلقة وتحقيق المساواة الاجتماعية. 

وقد حضر حفل التكريم الدكتور ناصر زيدان، والدكتور العلامة ميشال كعدة، ممثلات عن الجمعيات النسائية، إعلاميات وفعاليات من المجتمع المدني.

وكان للحضور كلمات، أشادت بعطاء السيدة وهاب ونضالها لسنوات من دون كلل لإحقاق الحق وتحقيق المساواة. 

بدورها، شكرت وهاب الجميع، قائلةً: “منذ أن كان عمري ٩ سنوات، قررت أن أدافع عن المرأة وأن أناضل كي لا تبكي عندما يأتون ليأخذوا أولادها منها ".

وتابعت: "سأناضل من أجل الأم المقهورة، وعلى الصعيد الوطني سأناضل لإلغاء الدولة الطائفية المذهبية لأننا نريد لبنان وطن المساواة لجميع أبناءه".

وسبق لوهاب أن حصلت على تكريمات عدة، منها تكريم مجلس المرأة العربية والأونيسكو والجمعية الألمانية الدولية وجمعية حقوق الطفل وغيرها.  

تتقدم أسرة بليوبيرد لبنان بالتهنئة للمناضلة الكبيرة والقدوة التي رفعت رأس المرأة عالياً، ووقفت بوجه الظلم بكل إيمان وثقة.