زيارة خاطفة إلى بيروت.. هوكشتاين: لتطبيق القرار 1701

وصل الموفد الأميركي آموس هوكشتاين الثلاثاء إلى بيروت، في جولة على المسؤولين لبحث آخر التطورات السياسية والمستجدّات في المنطقة.

واستهلّ هوكشتاين جولته بلقاء رئيس مجلس النواب نبيه برّي، في عين التينة، إذ قال بعد اللقاء: "نريد أن نرى الصراع في غزة يتمدد نحو لبنان، وندعو إلى التطبيق الكلي للقرار 1701".

وتوجه بعدها إلى السراي للقاء رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في حضور السفيرة الاميركية لدى لبنان دوروثي شيا حيث تم عرض للأوضاع العامة والمستجدات السياسية والميدانية على ضوء تصاعد العدوان الاسرائيلي على لبنان وقطاع غزة.

 وبعد اللقاء، قال هوكشتاين: حضرت إلى لبنان اليوم لأن الولايات المتحدة الاميركية تهتم كثيراً بلبنان وشعبه وخاصة في هذه الأيام الصعبة".
 
أضاف: "نقدم تعازينا للضحايا المدنيين، وكان لي حوار جيد مع دولة رئيس مجلس النواب، وإستمعت إلى وجهة نظره حيال ما يجري، كما أطلعته على ما تقوم به الولايات المتحدة الأميركية التي لا تريد لما يحصل في غزة أن يتصاعد ولا تريد له أن يتمدد إلى لبنان".
 
وختم: "إن المحافظة على الهدوء على الحدود الجنوبية اللبنانية على درجة عالية من الأهمية بالنسبة للولايات المتحدة الأميركية، وكذلك يجب أن يكون بالنسبة للبنان وإسرائيل هذا ما ينص عليه القرار الأممي 1701 ولهذا صمم".