قصف مدفعي في الجنوب.. والحزب يستهدف مواقع إسرائيليّة

تعرّض سهل مرجعيون لقصف مدفعي اسرائيلي، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: عقب دوي صفارات الإنذار في شتولا تم رصد إطلاق عدد من الصواريخ من لبنان تجاه المنطقة كما تم إطلاق صاروخ مضاد للدروع تجاه موقع للجيش الإسرائيلي في دوفيف.

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية عنيفة على منطقة اللبونة وعلى مزرعة المجيدية، وحلق الطيران الحربي الإسرائيلي في طلعات استطلاعية في أجواء القطاعين الغربي والاوسط.

وأعلن حزب الله انه استهدف موقع ‏مسكاف عام بالأسلحة المناسبة وحقق فيه إصابات مباشرة، كما اعلن انه استهدف موقع ‏بياض بليدا، وثكنة ‏يفتاح، وموقع المطلة، وموقع هرمون بالأسلحة المناسبة وحقق فيها إصابات مباشرة. 
كما أعلن الحزب  استهدافه تجمعاً لقوة مشاة إسرائيلية على تلة الكرنتينا قرب موقع حدب يارون وتحقيه فيه إصابات، وأعلن ايضاً أنه استهدف تجمعاً لجنود االجيش الإسرائيلي ‏بالقرب من موقع شتولا وحقق فيه إصابات مباشرة.

واعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه و"عقب دوي صفارات الإنذار في شتولا تم رصد إطلاق عدد من الصواريخ من لبنان تجاه المنطقة كما تم إطلاق صاروخ مضاد للدروع تجاه موقع للجيش "الإسرائيلي في دوفيف".

في المقابل استهدف قصف مدفعي فوسفوري "تلتي شباط والوان" في مرتفعات كفرشوبا وأطلق الجيش الإسرائيلي عدداً من القذائف على أطراف ميس الجبل ومحيبيب.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية بالقذائف المتفجرة والفوسفورية والحارقة على مرتفعات السلسلة الشرقية لجبل الشيخ  في محلة بسطرة وشانوح وعلى بلدة كفرشوبا والجزء السفلي منها، كما تعرضت اطراف بلدة عيتا الشغب لقصف مدفعي.
وطال القصف المعادي أطراف البلدة واطراف عيترون، وايضا كفركلا حيث افيد عن سقوط اصابات، كما طال القصف ايضاً اللبونة وعيتا الشعب ومحيط الناقورة.
وسقطت قذيفة إسرائيلية على منزل قيد الإنشاء في تلة رأس الضهر في ميس الجبل.
وصباحاً، قصف الجيش الاسرائيلي محيط بلدات الناقورة وعلما الشعب وجبل اللبونة في القطاع الغربي بقذائف المدفعية الثقيلة، وأغار الطيران الإسرائيلي على جبل اللبونة ومحيط الناقورة، وبات جبل اللبونة الذي يتعرض للقصف المستمر منذ بداية الأحداث شبه أجرد بسبب القنابل الحارقة التي يطلقها العدو الاسرائيلي على الاشجار الحرجية فيه.