وفد من الجامعة اللبنانيّة الثقافيّة إلى أستراليا

غادر وفد الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، بدعوة من رئيس فرع الجامعة في ملبورن بشارة طوق، وبتكليف من رئيس الجامعة عباس فواز إلى أستراليا للقاء مسؤولين أستراليين وأبناء الجالية، وتستمر الزيارة 10 أيام. وترأس الوفد النائب الأول للرئيس العالمي جهاد الهاشم، ورافقه نائبا الرئيس القنصل محمد الجوزو وهنري بوصعب.

وستكون المحطة الأولى للوفد في ملبورن، حيث سيقيم طوق وهيئة مكتب الفرع احتفالاً مساء بعد غد، في حضور أبناء الجالية ورسميين أستراليين، وستتخلله كلمات لرئيس الوفد ولرئيس الفرع. ولاحقاً، سيلتقي الوفد أبناء الجالية.

وينتقل الوفد إلى سيدني بدعوة من النائب السابق للرئيس العالمي للجامعة ابراهيم قسطنطين للقاء أبناء الجالية، وسيكرم الوفد في حفل خاص كوكبة من المتفوقين والمبدعين اللبنانيين في أستراليا.

 ثم ينتقل الوفد الى كانمبيرا لعقد لقاءات رسمية وشعبية مع مسؤولين استراليين ولبنانيين. 
وقبيل مغادرة الوفد، قال الهاشم: "إن زيارتنا أستراليا هي في إطار برنامج التحرك الذي قررته الجامعة سابقاً وتأخرت بعض الوقت نظراً للتطورات المستجدة".
 
وأشار إلى أن "الزيارة من ضمن زيارات الجامعة لدول الانتشار اللبناني، للإطلاع على أوضاع المغتربين وأحوالهم وحاجاتهم وحضهم على زيارة بلدهم الأم لبنان والتزام قوانين البلدان المضيفة ".
وأكد أن "اللبناني، أينما يكون في أنحاء المعمورة، يحمل معه الإبداع والعلم والفكر المنير"، وقال: "إن الأمثال على ذلك كثيرة، فلننظر إلى الكثير من اللبنانيين مغتربين ومتحدرين إلى أين وصلوا والمناصب العليا التي تبوأوها".