الأمن العام يُحيي عيد الاستقلال.. والكشف عن قرب تسلّم "داتا" النازحين

أشار مكتب شؤون الإعلام في المديرية العامة للأمن العام، إلى أن "المديرية أقامت احتفالاً مركزياً رمزياً في العيد الثمانين للإستقلال في المقر المركزي للمديرية ترأسه المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري، وبعد أن استعرض ثلة من التشريفات، وضع المدير العام إكليلاً من الزهر على نصب الشهداء ووقف دقيقة صمت مترافقة مع معزوفة الموتى. ثم التقى اللواء البيسري كبار الضباط في قاعة ٢٧ آب حيث افتتح الاحتفال بالنشيد الوطني ونشيد الأمن العام".


وبعد أن تلا رئيس مكتب شؤون الإعلام العميد إيلي الديك النشرة التوجيهية التي وجهها المدير العام إلى العسكريين، تحدث اللواء البيسري إلى الضباط شارحاً التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة متناولاً المسؤوليات الملقاة على الأمن العام في هذا الظرف الدقيق من تاريخ الوطن، وركز على أهمية تحصين المديرية من خلال الإنضباط والالتزام بالقوانين والتعليمات، مشدداً على إيلاء المواطن كل الإهتمام وهو الذي يعاني من الوضع الصعب. ونوه بالجهود المبذولة من أجل استمرار المديرية بأداء مهامها على أكمل وجه لوجستياً وإدارياً وتأمين المتطلبات الأساسية للعسكريين، كل في نطاق مسؤولياته.

وتطرّق إلى ملف النازحين السوريين باعتباره ملفاً أساسياً يتصل بحاضر ومستقبل لبنان، كاشفاً عن قرب تسلم داتا النازحين متمنياً أن يساهم ذلك في إيجاد الحلول لهذا الملف الضاغط على لبنان بالتعاون مع الوزارات والإدارات المعنية.