الجنوب على توتره.. قصف متبادل وطيران استطلاعي

تعّرضت أطراف بلدة كفرشوبا لقصف مدفعي من موقع زبدين بمعدل قذيفة كل حوالي ربع ساعة وتخلل ذلك تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع على علو منخفض في أجواء منطقة العرقوب قضاء حاصبيا.
 

وأفيد أنه "تم استهداف عمود الإرسال المثبتة عليه كاميرات المراقبة التابع للقوات الإسرائيلية برشقات نارية من لبنان في خراج بلدة الوزاني، وقصف الجيش الاسرائيلي مدفعياً أطراف بلدة الوزاني قضاء مرجعيون".

كما أفيد عن "قصف مدفعي إسرائيلي استهدف محيط بلدات طيرحرفا وبليدا ومحيبيب جنوبي لبنان"، وتعرضت بلدة عيتا الشعب لغارة جوية عنيفة، في ظل معلومات عن وقوع اصابات، وطال القصف المنطقة الواقعة بين الضهيرة وعلما الشعب، ومحيط بلدتي كفرشوبا والوزاني.

وسقطت قذيفة ظهراً على منطقة رأس الناقورة، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع .

بعد الظهر، قصف وادي حامول ورأس الناقورة وطال الفرديس وكفرحمام، ومشّط الجيش الاسرائيلي بالرشاشات والقصف المدفعي الأطراف الشرقية لبلدة بليدا. كذلك، تعرضت أطراف بلدة بني حيان ومحيبيب للقصف اسرائيلي. ومشّط الجيش الاسرائيلي محيط موقع ‫العاصي باتجاه منطقة كروم الشراقي شرق بلدة ‫ميس الجبل بالأسلحة الرشاشة المتوسطة.

بدورها، ذكرت وسائل إعلام اسرائيلية بأنه وعقب دوي صفارات الإنذار في "مسكاف عام" تم رصد إطلاق عدد من الصواريخ من جنوب لبنان.
أيضاً، استهدف الجيش الاسرائيلي منزل المواطن علي عطيه في الخيام، بقذيفة مدفعية خلال قصفه بالقذائف المدفعية على البلدة ليل الجمعة وألحق به أضراراً جسيمة.