شهيدان وجريح باستهداف إسرائيلي لمنزل في ياطر... وسلسلة عمليات للحزب

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر منصة "أكس" أنَّ  "جيش الدفاع هاجم في وقت سابق من اليوم الأربعاء، خلية مخربين تابعة لحزب الله على أرض لبنان، كما هاجمت طائرة مقاتلة قبل قليل بنية تحتية ومبنى عسكريًا. وتم رصد قبل قليل إطلاق عدة قذائف صاروخية من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة يفتاح والتي سقطت في مناطق مفتوحة، ما أدى إلى تفعيل إنذار عبر تطبيق قيادة الجبهة الداخلية بموجب السياسة المتبعة، حيث يهاجم جيش الدفاع مصادر النيران على أرض لبنان".

وفي السياق، سجّل بعد ظهر الأربعاء سقوط قذيفة من الجيش الاسرائيلي على منزل في بلدة عيتا الشعب واحتراق المنزل، في حين لم يفد عن أية خسائر بشرية.

كذلك، نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية استهدفت منزلاً في بلدة ياطر أدت إلى تدميره، وأسفر عن استشهاد شخصين وجرح آخر.

وفي الأثناء، استمر القصف المدفعي الاسرائيلي على محيط بلدة الخيام، ومحيط معمل الحجار في منطقة سردا.

كما نفذت مسيّرة إسرائيلية قرابة الساعة الرابعة و45 دقيقة من عصر اليوم، غارة جوية استهدفت منزلاً في بلدة يارون، من دون الابلاغ عن وقوع اصابات.

في المقابل، صدر عن "حزب الله" سلسلة بيانات بالعمليات التي نفذتها ضد المواقع الاسرائيلية، إذ استهدف تجمعاً لجنود إإسرائيليين في محيط موقع الضهيرة ‏بالأسلحة المناسبة، وتمت إصابته إصابة مباشرة.

كذلك استهدف الحزب ثكنة شوميرا (بلدة طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة، وتجمعاً لجنود العدو في موقع المنارة بالأسلحة المناسبة، وموقع المالكية بصاروخ بركان، كما الموقع‏ البحري وموقع راميا بالأسلحة المناسبة، وتمت إصابتها إصابة مباشرة".

وفي السياق، نعى الحزب العناصر محمد علي بسام شيت "أمير" من بلدة كفركلا في جنوب لبنان وعلي موسى بركات "جواد" من بلدة زبقين في جنوب لبنان، وصالح مصطفى مصطفى "أبو علي فلاح" من بلدة بيت ليف في جنوب لبنان".