هل يُحسم الإستحقاق الرئاسي بعد الأعياد؟

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة سفير بريطانيا في لبنان هاميش كاول، حيث تم عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة على ضوء مواصلة اسرائيل لعدوانها على قطاع غزة ولبنان.

كما بحث برّي مع النائب غسان سكاف في الأوضاع العامة والمستجدات السياسية والتطورات الميدانية وفي وشؤون تشريعية.

وقال سكاف بعد اللقاء: "إجتمعت مع الرئيس بري وبحثنا في موضوع رئاسة الجمهورية والأمور التي تحدث في المنطقة، واليوم نرى أن كل المعطيات تشير إلى أن الملف الرئاسي يتقدم مجددا في سلم أولويات المجتمعين الدولي والإقليمي بالتزامن مع التقدم في المفاوضات التي تجري من أجل التوصل الى وقف لإطلاق النار او هدنة في قطاع غزة". 
 
أضاف: "يبدو ان الوجهة المقبلة سوف تكون للتحرك الدولي والإقليمي بإتجاه لبنان وبإتجاه الرئاسة اللبنانية، ويبدو أن حسم موضوع الإستحقاق الرئاسي سيبدأ بعد عطلة الأعياد. إذا الملف الرئاسي أصبح أولوية اقليمية وعلينا ان نعمل ليصبح الملف الرئاسي أولوية داخلية.طبعا علينا ترتيب بيتنا الداخلي لنستبق أي مفاجآت ميدانية أو سياسية يمكن ان تحصل" .
 
وختم سكاف: "الرئيس بري طبعاً كان وما زال صمام أمان للبلد وهنأته على حسه الوطني وإدارته بحنكة لجلسة التمديد لقائد الجيش وبالطريقة التي تمت إستطاع ان ينزع صاعق تفجير لا سمح الله للمؤسسة العسكرية. وهنا نقول لمن يحضر للطعن أو لما تم الإتفاق عليه أو التصويت عليه من تمديد للأجهزة الامنية عليه أن يعرف أن ما كتب قد كتب وأن تضييع الوقت ليس من مصلحة أحد".