ميقاتي: نقف إلى جانب العراق ضدّ القصف الإيراني

عرضَ رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي مع وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب لنتائج الاتصالات التي أجراها في دافوس مع عدد من قادة الدول الأجنبية والدولية ورؤساء الحكومات ووزراء الخارجية، حيث شرح رئيس الحكومة "الأوضاع في جنوب لبنان في ضوء الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة عليه إضافة إلى المطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة".

وتطرّق البحث بين رئيس الحكومة ووزير الخارجبة إلى نتائج اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الذي انعقد أمس والبيان الصادر عن الإجتماع.

وأكد رئيس الحكومة "الوقوف المطلق إلى جانب أي دولة عربية ضد أي اعتداء تتعرض له". وقال: "نحن نقف إلى جانب العراق ضدّ القصف الإيراني الذي تعرّض له إقليم كردستان العراق".

واستقبل ميقاتي سفيرة كندا قي لبنان ستيفاني ماكولم التي أعلنت بعد اللقاء: "تمنيت للرئيس ميقاتي سنة سعيدة، وتحدثنا عن مواضيع الساعة ومن بينها وقف التصعيد، وإلاّ نشهد تصاعداً للحرب، الاستحقاق الرئاسي والأوضاع الاقتصادية في لبنان.

واستقبل ميقاتي سفير الصين قي لبنان تشيان منجيان في حضور رئيس مجلس الإنماء والاعمار نبيل الجسر.

كما قال منجيان بعد اللقاء: "تشرفت اليوم بزيارة دولة الرئيس ميقاتي واخبرته بأن الحكومة الصينية وافقت على تقديم هبة جديدة للبنان  لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية لمراكز أوجيرو".

أضاف: "نهتم ونعتز بعلاقتنا الثنائية مع لبنان، وسندرس في المستقبل المزيد من المشاريع التي يمكن أن ننفذها في لبنان"، وقال: "إن قيمة هذه الهبة لا تزال قيد الدرس".

وأعلن رئيس مجلس الإنماء والاعمار نبيل الجسر أن "هذا المشروع يؤمن تغطية كامل الطاقة الشمسية لنحو352 مركزاً لـ" أوجيرو"، وهي تقريباً أكثر من نصف محطات أوجيرو في لبنان. ونحن نتحاور مع الجانب الصيني من أجل المراحل التالية، لتكملة المشاريع مع أوجيرو، والقيام بمشاريع  جديدة مع الدولة اللبنانية".