"الحكومة أوقفت الانهيار"... ميقاتي: بدأنا مرحلة التعافي

صرح رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لدى مغادرته جلسة مناقشة مشروع قانون الموازنة في مجلس النواب مساء اليوم أنّ "المناقشة تحوّلت في الحقيقة من مناقشة للموازنة إلى مناقشة عامة وعن السياسات العامة في البلد، ونعتبر ما حصل غنى بالنسبة لنا وللحكومة من أجل أن نحسن أي خطأ وما من أحد معصوم عن الخطيئة"، مضيفاً "أنا مسرور جداً بالنقاش الدائر في مجلس النواب لأن الهدف هو النهوض بهذا الوطن بعد الأزمات المتتالية التي مر بها".

وشدد على أنّ "الحكومة أوقفت الانهيار الذي كان حاصلاً وبدأنا مرحلة التعافي، ونتمنى أن تتطور وتكبر بمساعدة النواب، فالحكومة ومجلس النواب فريق عمل واحد والمهم أن نصل إلى الهدف"، مردفاً: "كل الكلمات التي ألقيت أحترمها رغم وجود بعض التحامل أو الآراء غير المنطقية، ونحن بإذن الله سنظل نعمل ليخرج لبنان من كل أزماته".

وردا على سؤال عن التوقيع على المراسيم، قال: "هناك قرار من المجلس الدستوري ومجلس الشورى، ورئيس الحكومة هو الذي يمثل الحكومة، وعندما تجتمع  وتأخذ القرار يوقع عن الحكومة".

ورداً على سؤال عن إقتراح القانون المقدم من "التيار الوطني الحر" لإقرار الموازنة قال: "هذه بدعة والموازنة لا يمكن أن تقر باقتراح قانون بل بمشروع قانون من الحكومة، ونحن نظرنا إلى تقرير لجنة المال ولا مانع لدينا من إجراء التحسينات على الرغم من أن مشروع الحكومة لم يتضمن ضرائب ورسوماً جديدة، بل تصحيح للتضخم الذي حصل".

وعن الحملة السياسية عليه، قال: "منذ اليوم الأول لحرب غزة، قلت نحن نريد السلام والاستقرار الدائم في الجنوب وملتزمون تطبيق القرار 1701 وكل القرارات الدولية واتفاق الهدنة، ولكن على إسرائيل وقف انتهاكاتها".