كلوب: طاقتي تنفد... ومنافسوه يعلّقون على قراره بالرحيل

علّق عدد من أبرز مدربي كرة القدم في العالم، على قرار مدرب ليفربول الإنكليزي، يورغن كلوب، إنهاء حقبته مع النادي العريق مع نهاية الموسم الحالي.

ونشر نادي ليفربول، الجمعة، مقطع فيديو لكلوب أعلن خلاله قرار الرحيل في نهاية الموسم، قائلاً: "الأمر هو أنني، كيف سأقولها، طاقتي تنفد".

وأضاف المدرب المخضرم: "ليست لدي مشكلة الآن. بالتأكيد كنت أعرف منذ مدة طويلة أنني سأضطر لإعلان ذلك في مرحلة ما. لكني على ما يرام تماماً الآن. وأعرف أنني لن أتمكن من الاستمرار في أداء الهمة إلى ما لا نهاية".

كما أعلن النادي أن مساعدي المدرب بيبين ليندرز وبيتر كرافيتز، سيغادران الفريق في التوقيت نفسه أيضاً.

وواصل: "أحب كثيراً كل ما يتعلق بهذا النادي وأحب كل ما يتعلق بالمدينة وأحب كل ما يتعلق بجمهور فريقنا. وأحب الفريق وأحب الطاقم الفني".

وانضم كلوب إلى ليفربول في أكتوبر/تشرين الأوّل 2015، وفاز معه بدوري أبطال أوروبا وبالدوري الإنجليزي الممتاز وبكأس العالم للأندية وبكأس الاتحاد الإنجليزي وبكأس الرابطة وبكأس السوبر إلى جانب درع المجتمع.

وعلق على رحيل كلوب عدد من المدربين الكبار في أوروبا، مثل مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، ومدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، ومدرب تشيلسي ماوريسيو بوتشيتينو، ومدرب بايرن ميونخ توماس توخيل.

وقال غوارديولا، رداً على سؤال بشأن قرار كلوب: "سأنام بشكل أفضل. كانت الأيام التي تسبق اللعب ضد ليفربول تقريباً كالكابوس. بالطبع سأفتقده. شعرت بالصدمة مثل الجميع من الخبر. شعرت بأن جزءاً من مانشستر سيتي سيُفقد".

وواصل غوارديولا حديثه عن كلوب ووصفه بأنه "المنافس الأفضل" له خلال مسيرته، حتى عندما كان يدرب بايرن ميونخ في ألمانيا، حيث كان كلوب مدرباً لبروسيا دورتموند.

وقال إنه "مصدوم" من قرار كلوب بالرحيل: "إنه مدرب رائع ورغم أنني لا أعرفه عن قرب إلا أنه شخص رائع. على المستوى الشخصي كان هو المنافس الأكبر لي منذ أن كان مدرباً لبروسيا دورتموند وكنت أنا مدرباً لبايرن ميونخ".

ودخل سيتي في منافسات حامية على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول بعد تولي غوارديولا وكلوب تدريب الفريقين، وهذا ينطبق على الوضع في الموسم الحالي، بينما يحتل الفريقان المركزين الأول والثاني في القائمة.

وواصل، بحسب رويترز: "هو لا يعترف بذلك لكنه سيعود... جميع المدربين (يشعرون بالتعب) بعد العمل لسنوات طويلة وأنا أعرف ذلك تماماً. وقد شعرت بذلك عندما كنت في برشلونة، لذا أنا أتفهم الأمر تماماً".

من جانبه، علق المدير الفني الألماني للعملاق البافاري بايرن ميونخ، توخيل، قائلاً خلال مؤتمر صحفي لمباراة فريقه أمام أوغسبورغ بالدوري المحلي: "دعوني أستوعب هذه الأخبار أولاً، لا يمكنني قول أي شيء في الوقت الحالي".

وواصل: "كلوب أحد أفضل المدربين في العالم حالياً، لقد ترك بصمته في جميع الأندية التي عمل فيها، لذا فإن هذه الأخبار مهمة للغاية".

كما تطرق المدير الفني لريال مدريد الإسباني، أنشيلوتي، لمسألة رحيل كلوب عن ليفربول، وقال إنه "قرار مفاجئ".