خلف: المسؤولية تنادي نواب الأمة لانتخاب رئيس للبلاد

 قال النائب ملحم خلف في تصريح من مجلس النواب: "إنَّ عجز نواب الأمة عن انتخاب رئيس للجمهورية، يفرض إعلان مسؤوليتهم الشخصية والفردية عن إسقاط رمز وحدة الوطن، عن تعريض الوطن للخطر على وحدته".
 
أضاف: "إنها مسؤولية شخصية وفردية في عدم انتخاب الشخص الذي يسهر على احترام الدستور، الشخص الذي يحافظ على استقلال الوطن، الشخص الذي يحمي وحدة الوطن وسلامة أراضيه".
 
وتابع: "مع خلو سدّة الرئاسة والإمعان في عدم انتخاب رئيس للبلاد، يفتقد الوطن لمن يقسم بالله العظيم على هذه الصلاحيات التي تبقى غير متوافرة، طالما هذا الشخص غير منتخب".
 
وأشار إلى أنَّ "عدم انتخاب رئيس للجمهورية من قبل نواب الأمة هو إعلان إستقالة النواب من واجبهم الأول، وهو أيضاً تعريض الوطن للخطر بالإبقاء على الانقلاب على الدستور وعلى أحكامه وتعريض الاستقلال ووحدة الوطن وسلامة أراضيه إلى الخطر الأكبر"، مضيفاً "أما الجواب على عدم المسؤولية، لا يكون بالقول في أن انتخاب رئيس الجمهورية هي مسألة سياسية، فحتى السياسية مقيّدة بالدستور وبالوكالة المعطاة للنواب من الناس ومقيدة أيضاً بالأخلاق وتأمين يسر الناس".
 
وختم خلف: إنَّ المسؤولية تنادي نواب الأمة للحضور فوراً وبحكم القانون إلى المجلس النيابي لانتخاب رئيس للبلاد - رمز وحدته من دون إنتظار أي إشارة خارجية أو رضى قناصل أو دعم لجنة... فالموضوع هو تحمّل مسؤولية فردية، شخصية الـ 128 نائباً".