قصف وتوتر متصاعد على جبهة لبنان... ماذا في التفاصيل؟

ذكرت وسائل إعلام إسرائيليّة أنّ صفارات الإنذار دوّت في كريات شمونة ومعيان باروخ وكفار يوفل وغوشرين وبيت هلل في الجليل الأعلى.
 
وأفيد عن إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتّجاه مواقع إسرائيلية في إصبع الجليل وانفجار صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء قرى حدودية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.
 
إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن سماع دوي انفجارات عنيفة في كريات شمونة وتفعيل الدفاعات الجوية، وعن وقوع أضرار في أحد المباني جراء سقوط صاروخ في كريات شمونة.

توازيا، أغار الطيران الحربي الاسرائيلي على دفعتين مستهدفا اطراف بيت ليف، كما سمعت أصوات الانفجارات في اجواء قرى القطاع الشرقي نتيجة انفجار صواريخ اعتراضية اطلقتها القوات الاسرائيلية.

إلى ذلك، هاجم الجيش الإسرائيلي مبان عسكرية وبنى تحتية لحزب الله في عدة مناطق في جنوب لبنان في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء.

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست، أن الجيش الإسرائيلي هاجم كذلك مجموعة لحزب الله في منطقة عيتا الشعب.

ولم تشر الصحيفة إلى وقوع خسائر بشرية أو مادية جراء القصف الإسرائيلي.

لاحقا، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن "مروحيات تابعة للجيش الإسرائيلي أخلت مصابين في الشمال على الحدود مع لبنان إلى المستشفيات".

وأفادت كتائب القسام- لبنان أنها قصفت مقر قيادة اللواء الشرقي 769 "معسكر غيبور" وثكنة المطار في "بيت هلل" شمال فلسطين برشقتين صاروخيتين مكونتين من 40 صاروخ غراد.