الدوري السعودي: الهلال يحلق بعيداً بالنقطة 80

واصل الهلال رحلة انتصاراته في الدوري السعودي للمحترفين وكسب ضيفه الفتح بثلاثية مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب المملكة أرينا في العاصمة الرياض ضمن منافسات الجولة 29.

وتجاوز الأزرق العاصمي الخروج الآسيوي الثلاثاء الماضي، أمام العين الإماراتي في دور نصف نهائي البطولة، ليعود ويحرز الفوز أمام الفتح ويتقدم خطوة أخرى نحو تحقيق اللقب الذي بات بحاجة إلى انتصارين فقط مع تبقي 6 مباريات للأزرق العاصمي.

وافتقد الهلال لخدمات الثنائي سالم الدوسري والبرازيلي مالكوم، إضافة إلى الصربي ميتروفيتش الغائب منذ عدة جولات، ونجح في تجاوز المهمة القوية أمام الفتح الطامح إلى مواصلة انتصاراته قبل هذا اللقاء رغم افتقاده لخدمات مراد باتنا ودجانيني وقاسم لاجامي.

ورفع الفريق الذي يتولى قيادته البرتغالي خيسوس رصيده إلى 80 نقطة معيداً فارق النقاط بينه وبين وصيفه فريق النصر إلى 12 نقطة بصورة مؤقتة قبل لعب الأخير مباراته في الجولة ذاتها، علماً بأن الهلال تنتظره مباراة مؤجلة أمام الأهلي.

وافتتح الفتح التسجيل عن طريق لوكاس زيلاريان في الدقيقة 57، قبل أن يأتي الرد سريعاً بعده بدقيقة وحيدة فقط عن طريق البرازيلي ميشايل في لقطة حسمتها تقنية «عين الصقر»، وأكدت عبور الكرة خط المرمى.

وتحصل الهلال على ركلة جزاء في الدقيقة 74 عقب عودة الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد نجح معها البرتغالي روبين نيفيز في ركنها داخل الشباك، ليقلب الهلال الطاولة في وجه ضيفه الفتح وينجح في خطف النقاط، وعزز علي البليهي تقدم فريقه بهدف ثالث مع الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع، بعدما تابع كرة ارتدت من حارس مرمى الفتح ليودعها الشباك.

وتجمد رصيد الفتح بهذه الخسارة عند النقطة 40 في المركز السادس بصورة مؤقتة، حيث يملك الاتفاق فرصة الصعود مكان الفتح في حال تجاوزه «الوحدة» السبت