ميقاتي: الإتصالات الديبلوماسية ناشطة لوقف التهديدات الإسرائيلية

أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي "استمرار الوزارات والإدارات اللبنانية كافة، بالتعاون مع المنظمات الدولية المعنية وهيئات المجتمع المدني في اتخاذ كل الاجراءات والخطوات المطلوبة في إطار خطة الطوارئ الحكومية، لمواجهة الظروف الصعبة التي نمر بها وكل الاحتمالات التي قد تحصل".

وشدد ميقاتي على أن "الاتصالات الديبلوماسية ناشطة في أكثر من اتجاه لوقف التهديدات الاسرائيلية ضد لبنان، وعلى خط آخر للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة".

كذلك، شدد على أن "ورقة الحكومة اللبنانية التي تظهر القواعد الهادفة إلى تحقيق الاستقرار على المدى الطويل في جنوب لبنان والتي أعلناها نهاية الاسبوع، تحدد الأسس الواضحة للحل وأبرزها خفض التصعيد  لتجنب دوامة العنف المدمرة وأن يقوم المجتمع الدولي بدور حاسم  وفوري في تهدئة التوترات وكبح العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان".  

وأشار رئيس الحكومة إلى أن "الرسالة الابلغ التي يشدد عليها في كل لقاءاته واتصالاته الديبلوماسية هي تطبيق قرار مجلس الأمن الرقم1701 هو حجر الزاوية لضمان الإستقرار والأمن في جنوب لبنان".

وأكد أن لبنان يتابع مع الدول المعنية ملف التمديد للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان" اليونيفيل" من دون أن تغيير"، لافتًا إلى أن "التعاون بين الجيش وقوات اليونيفيل أساسي في هذه المرحلة، وما يتم ترويجه عن خلافات وتباينات ليس صحيحًا، وأن كل ما يطرأ خلال تنفيذ المهمات المطلوبة يعالج فورًا". كما شدد على "أن لبنان متمسك بمهام اليونيفيل".