الحقيل تحيي ذكرى الامام الصدر في المجلس اللبناني السعودي

‏‎احيا المجلس اللبناني السعودي، ندوة بعنوان "محبة وعطاء" وذلك في ذكرى انتقال العذراء والذكرى ٤٦ لتغييب الامام موسى الصدر والشيخ محمد يعقوب وصديقهما ، افتتحت الندوة مؤسسة المجلس السيدة أماني الحقيل صاحبة المبادرة التي اشادت بقوة شخصية الامام الصدر، وأهمية مدرسته الفكرية المبنية على السلام والتي استمرّت حتى هذا اليوم ..
 ثم توالت وتتابعت كلمات للدكتور علي يعقوب نجل الشيخ محمد يعقوب، وعدد من أهل العلم والفقه والفكر والأدب والشعر والرأي والثقافة، كما حضرت شخصيات لبنانية وعربية، وقد جاء في سياق المحاضرة كلمات عدة عن مواقف الشخصيتين الانسانية ودورها في المجتمع اللبناني والعربي. 
‏‎ تخلل هذا اللقاء الجامع مداخلات وأسئلة لبعض الحاضرين ، تحدثوا خلالها عن أهمية الانفتاح والتلاقي الثقافي، وعن مدرسة العطاء التي ينتمي اليها المغيبون ، تلا ذلك بعض التراتيل المريمية من قبل احدى السيدات. 
وجرت العادة أن يُعقَد هذا المجلس الجامع كل شهر في منزل السيدة الحقيل وهي مؤسسة رابطة سيدات المدن للأعمال الخيرية والإنسانية ، وأكدت الحقيل على ضرورة ابتعاد المجلس السعودي اللبناني الثقافي عن الأحاديث والتقاذفات السياسية وأثنت على دوره الاجتماعي والثقافي الفاعل، كما شكرت الجميع  من سفارات شخصيات وأصدقاء وابناء.